VAPULUS > Posts > B2B على التسويق لشركات SEO كيف يؤثر الـ

B2B على التسويق لشركات SEO كيف يؤثر الـ

التسويق لشركات B2B هو عبارة عن التفاعل. من شراكات القنوات إلى كلمات شفهية، تحتاج إلى جذب جمهورك للتأثير بشكل إيجابي على مبيعاتك. لكسب التفاعل عبر الإنترنت، تحتاج شركتك إلى الاستثمار في تحسين محركات البحث SEO.

اذا ذكرنا التسويق لشركات B2B فإن محركات البحث لا تقدر بثمن، اذ يعتمد التجار فيها على البحث كمصدر أساسي لإيجاد المنتجات والخدمات. تشير بعض الأبحاث إلى أن 81٪ من مشتري B2B يرجعون إلى البحث أثناء عملية الشراء. هذا يعني أن موقعك يجب أن يتوافق مع مصطلحات البحث التي يستخدمها عملائك المحتملين من أجل تعزيز المشاركة.

B2B

كيف تتعامل مع الـ SEO لكسب التفاعل لشركات الـ B2B.

ابدأ بأبحاث الكلمات الرئيسية

في كل مرة يبحث شخص ما عن حل لمشكلته التجارية، فأنت تريد أن يظهر موقعك في أعلى نتائج البحث هذه أو بالقرب منها.

للقيام بذلك، تحتاج إلى جمع البيانات حول الكلمات الرئيسية لاستهدافها. استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Google Keyword Planner لتحديد الموضوعات التي يستعملها العملاء المستهدفون بكثرة. بمجرد أن تكون لديك فكرة عن المصطلحات التي يبحث بها عملاؤك عن احتياجات اعمالهم، يمكنك فهم أنواع الجهود التي يمكن ان تبذلها لتحقيق نتائج بحث قوية لتلك المصطلحات.

قوة الـ SEO تعتمد على جودة المحتوى

في التسويق لشركات B2B يعتمد نجاح الـ SEO على الجهد الذي تبذله في انشاء المحتوى، نتائج البحث لا يمكن التنبؤ بها وتنافسية، لذلك يلزم إجراء تحسينات وتحديثات متناسقة إذا كنت تتوقع عائدات قوية.

من خلال التحسينات والتحديثات المتسقة، اعني انه من المهم للغاية ان تظهر بين النتائج الأعلى للمصطلحات المستهدفة: أكثر من ثلثي عدد النقرات تأتي من خلال النتائج الخمسة الأولى في صفحات محركات البحث.

هناك العديد من العوامل التي يمكنك التحكم فيها لتحقيق أقصى استفادة من مساعيك التسويقية في الـ SEO، وكلها تركز على محتوى موقعك.

  1. تنظيم الموقع باستخدام محتوى مستهدف ومقنع

في الماضي، كان بإمكانك رفع صفحات موقعك باستخدام مجموعة كبيرة من الكلمات الرئيسية (“حشو الكلمات الرئيسية”) لمحركات البحث “غير المرغوب فيها” في فهرسة المحتوى الخاص بك باعتباره ذا صلة بمصطلح معين.

رغم ان محركات البحث اليوم أكثر ذكاءً عن ما مضى، على وجه التحديد، فهم يفهمون سياق المحتوى وجودته، الا انه يجب تنسيق المحتوى الخاص بك للقارئ، وليس لمحرك البحث: قم بإنشاء محتوى ويب يستطيع الأشخاص استخدامه وسيجدونه مقنعًا.

  1. الموضوعات ذات الصلة

يجب أن يدعم موقع الويب الخاص بك عملية المبيعات من خلال دمج محتوى ذي معنى. يجب أن يكون كل المحتوى الخاص بك مستهدفا،  يجب أن يخدم غرضًا أو يجيب على سؤال لدى عملائك المحتملين. ستفقد الآفاق الاهتمام سريعًا إذا كان كل ما يجدونه عبارة عن أخطاء لا معنى لها ومقالات تمت إعادة كتابتها قليلاً (أو ما هو أسوأ، تم نسخها ولصقها مباشرةً) من ويكيبيديا او من اي موقع اخر.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام كقيادة فكرية وتحليل الصناعة في مدونتك لجذب جماهير الـ B2B الذين يبحثون عن مصدر موثوق للمعلومات حول موضوع ما.

إذا تمكنت من إثبات أن شركتك هي مصدر سلطة بشأن خدمة أو صناعة ما، فمن الأرجح أن يثق الناس في قدراتك كشريك خدمات. وبذلك تنجح في عملية التسويق لشركات B2B.

استخدم كلماتك الرئيسية المستهدفة للاطلاع على نوع المحتوى الذي تنشئه على موقعك، ​​باستخدام بيانات الكلمات الرئيسية، يمكنك أن تكون واثقًا من أنك تتحدث مباشرة مع عملائك المستهدفين. يحتل المحتوى عالي الجودة والملائم مكانًا جيدًا في محركات البحث لأنه يعمل كمصدر شرعي، حيث يقوم الأشخاص بزيارته والتفاعل معه والارتباط به كـ Backlink، مما يحسن ترتيبك في محركات البحث.

  1. تحسين كل شيء على موقعك

تركز العديد من الاستراتيجيات السطحية للـ SEO على أجزاء محددة من موقع الويب، الصفحات المقصودة أو أوصاف المنتج الرئيسية أو في بعض الأحيان الصفحة الرئيسية فقط.

أفضل ممارسات الـ SEO، هو تحسين كل شيء. يجب كتابة جميع محتويات موقعك لجذب أهدافك والمشاركة فيها. بداية من المدونات إلى صفحة “من نحن”، يجب تقديم المحتوى الخاص بك لمساعدتك في تحويل الزائر العادي إلى عميل محتمل.

خيارات تطوير استراتيجية SEO

كما هو الحال مع أي شيء في عالم التسويق لشركات B2B فإن القيام بالأشياء بشكل صحيح يأتي بتكلفة. فإن الـ SEO ليست مجانية كما تبدو او كما يعتقدها البعض، والمبلغ الذي تنفقه يمكن أن يتقلب وفقًا لأهدافك النهائية.

هناك خياران رئيسيان لتطوير وتنفيذ وإدارة استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) لعملك: من المنزل أو الاستعانة بمصادر خارجية.

عمل الـ SEO من المنزل، سيتطلب التدريب

قد يبدو العمل من المنزل خيارًا جذابًا، نظرًا لعدم وجود تكلفة واضحة عليه، على الأقل. ومع ذلك، من المهم أن تفهم أنه عدم وجود فاتورة لا يعني عدم وجود تكلفة.

تعني عملية تحسين محركات البحث SEO الفعالة من المنزل أن على موظفيك إجراء الصيانة اللازمة للحفاظ على تشغيل برنامج تحسين محركات البحث SEO. الوقت الذي يقضونه في العمل على خدمات الـ SEO ينتقص بشكل طبيعي من الوقت الذي يقضونه في أنشطة بناء الشركة الأخرى، وهي تكلفة تعادل سعر العمالة لتلك الفترة الزمنية.

تفترض عملية تحسين محركات البحث الداخلية الفعالة أن موظفيك يحافظون على مستوى من الخبرة المطلوبة لأداء أفضل ممارسات تحسين محركات البحث والحفاظ عليها. إذا لم يفعلوا، فسوف تحتاج إلى صرف الأموال لتدريب موظفيك بشكل صحيح.

الاستعانة بشركات الـ SEO الخبراء

رغم ان الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات  الـ SEO قد يكون مكلف للغاية، الا انه من ناحية أخرى سوف  يوفر قيمة اعلى من التكلفة المنفقة على المدى الطويل.

تتمتع أفضل الشركات في مجال الـ SEO بتكلفة أولية أعلى من الموارد الداخلية المتاحة لديك، ولكنها توفر مستوى من الخبرة التي قد لا يمتلكها الموظفون لديك. وهي ايضا على عكس موظفيك الداخليين، الذين سيكون لديهم دائمًا مسؤوليات أخرى على عاتقهم،  لدى شركات تحسين محركات البحث تركيزًا فريدًا يقود رجال الأعمال إلى موقعك مباشرةً.

الحفاظ على توقعات الـ SEO المناسبة لشركات الـ B2B

بالنسبة للعديد من المسوقين، فإن استراتيجية تحسين محركات البحث SEO لعملية التسويق لشركات B2B تهدف إلى جلب حركة الزيارات المجانية إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، لجعل ممارسات SEO مفيدة بالنسبة لعملك، يجب عليك التفكير بطريقة مختلفة.

من خلال التركيز على المحتوى الخاص بك، يمكنك وضع علامتك التجارية في كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري، وزيادة معدلات التحويل الخاصة بك وتحويل الزوار على المدى القصير إلى آفاق مهتمة وعملاء طويلي الأجل.