VAPULUS > Posts > 50 %وزيادة مساحة المعرض بنسبة cairo ict زيادة الشركات العارضة في معرض

50 %وزيادة مساحة المعرض بنسبة cairo ict زيادة الشركات العارضة في معرض

يعتبر معرض Cairo ICT من أهم المعارض التي تُقام في مصر، حيث يعرض هذا المؤتمر كل ما هو جديد في التكنولوجيا، ويوفر فرص جديدة وأفكار للعمل، وفي هذا العام يتضمن أهم محور يهتم به العالم وهو التحول الرقمي، الذي يشهده العالم كله وتتجه إليه الدول لتطبيقه في أفضل صورة، للاستفادة منه في كل الجهات، تعرف معي على تفاصيل مؤتمر هذا العام 2018.

معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT.

تفاصيل المحاور الرئيسية داخل معرض Cairo ICT.

معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT

سيتم عرض الدورة الثانية والعشرين من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، وسيتم عقده في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، في الفترة 25-28 من نوفمبر 2018م، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حيث صرّح ” أسامة كمال ” الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال، وهي الشركة المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT عن المحور الرئيسي لدورة هذا العام 2018م وهي التحول الرقمي، حيث أكد أن هذا المحور سيتم التركيز عليه هذا العام تبعًا للتوجهات الحكومية الحالية، التي تكثف العمل لميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها، هذا بالإضافة إلى تطوير مختلف قطاعات الدولة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة.

كما أشار أيضًا إلى تكثيف الاستعدادات الخاصة بهذه الدورة من المعرض، والتي ستُعقد تحت شعار ” قيادة التحول ” Driving Transformation، وكشف أيضًا عن وجود زيادة بنسبة 50 % في مساحة المعرض مقارنة بالعام الماضي، لذا أدى إلى زيادة مساهمة عدد أكبر من الشركات العارضة بنسبة 50% مقارنةً بالعام الماضي للمعرض.

ويتوقع ” أسامة كمال” أن هذه الدورة ستشهد تواجد مكثف من الزوار الأجانب من مختلف أنحاء العالم، وبزيادة تقدر بنسبة 100 % عن عدد الأجانب الذين زاروا المعرض في دورته السابقة، وأكد هنا على أهمية المعرض كأداة للترويج عن صناعة التكنولوجيا المصرية للخارج، لذا أشار للحملة الإعلانية الإقليمية الضخمة التي أطلقتها شركة تريد فيرز للوصول لعدد أكبر من الأجانب.

تفاصيل المحاور الرئيسية داخل معرض Cairo ICT

سيشهد معرض Cairo ICT في هذه الدورة استضافة ثلاثة مؤتمرات جديدة عليه، وهي :

1- قمة الحكومات للتحول الرقمي.

2- المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل.

3- المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم.

1- قمة الحكومات للتحول الرقمي

سيشارك في مؤتمر قمة الحكومات للتحول الرقمي العديد من الدول الأفريقية ومنها أثيوبيا وأوغندا وزامبيا وتنزانيا وغانا ونيجيريا والسنغال وكينيا وكوت ديفوار، وسيحمل المؤتمر اسم ” dot-gov MEA “.

سيشمل هذا المؤتمر عدة جلسات نقاشية عن مستقبل الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك بعد تطبيق مفهوم التحول الرقمي، والنهوض بالقطاع العام في مصر الخاصة بخطة 2030، كما سيتم تقديم نصائح عملية لتطبيق مفهوم الحكومة الذكية لتشجيع المواطنين على التواصل مع الحكومة من أماكنهم  من خلال الانترنت، وتشجيع الحكومات على إنشاء منصات تفاعلية لتقديم خدماتها المختلفة، هذا بالإضافة إلى الاستماع لخبراء الصناعة والتعرف على تطلعاتهم المستقبلية من أجل ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال التحول الرقمي.

2- المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل

سيشمل هذا المؤتمر الحديث عن العديد من الموضوعات المختلفة التي تتعلق بتطوير البنية التحتية للمواصلات والطرق، ذلك عن طريق التكنولوجيا الرقمية المعتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي، وسيحمل هذا المؤتمر اسم ” Trans MEA 2018 “.

3- المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم

يتضمن هذا المؤتمر الحديث عن الطرق المختلفة لتطوير التعليم المعتمدة على الحلول للتكنولوجيا المتطورة، وذلك مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى الحديث عن أساليب إتاحة التعلم الإلكتروني من خلال تكلفة منخفضة مناسبة، وسيحمل هذا المؤتمر اسم ” LEARN-TECH MEA “.

وسيشهد معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT استضافة المؤتمر الخامس لمؤتر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي ” Pafix “، وذلك من أجل التركيز على أهمية الشمول المالي والتحول إلى مجتمع لا نقدي، وبالفعل قام في دوراته السابقة بدوره الهام حيث لفظ أنظار الكثير من المصريين إلى هذا المجال.