VAPULUS > Posts > 5 شركات واعدة في التكنولوجيا المالية 2019

5 شركات واعدة في التكنولوجيا المالية 2019

العالم يتغير من حولنا كثيرًا، تقنيات قديمة تندثر وتقنيات جديدة تظهر، أصبح الإنترنت عاملًا أساسيًا في كل شيء، الكثير من الصناعات تقوم فقط على الإنترنت أو التكنولوجيات الجديدة التي ظهرت مؤخرًا، من أهم تلك الأنواع والتي قفزت قفزة سريعة في عالم الإنترنت والمجالات التكنولوجيا هي التكنولوجيا المالية أو الـ FinTech كما يطلق عليها بالإنجليزية.

أصبحت هي الحدث اليومي وحدث الساعة الذي يتحدث عنه الجميع، الجميع يريد أن يقتحم المجال لكي ينال قطعة من نصيبه في تلك المجالات الواعدة والجديدة، ولكن هناك من يفشل وهناك من يبدأ في النجاح وهناك من يتربع على عرش الـ FinTech.

ما هي تكنولوجيا الـ FinTeh

هي تكنولوجيا مالية تقوم عن طريقها جميع التعاملات المالية بين المتعاملين بها، سواء كان شخص وشخص من حساب لأخر، أو بين بنكًا وعميل أو بين الشركات وبعضها البعض في عمليات التجارة وتحويل الأموال، باختصار دخلت التكنولوجيا المالية FinTech في كثير من مجالات حياتنا المتنوعة، ونتيجة لذلك كان لا بد من وجود مؤسسات كثيرة تقدم تلك الخدمات التكنولوجية المالية.

5 شركات واعدة في مجال التكنولوجيا المالية FinTech

كما ذكرنا مُسبقًا أن المجال مليء بالعديد من الشركات التي تقدم معظم الخدمات مثل بقية الشركات، ولكن في كل مجال يوجد من هم المتميزين الذين تخدمهم الظروف أحيانًا وأحيانًا يكون كل ما وصلوا إليه بفضل عملهم وذكاء إدارتهم للسوق، لذا نكتفي بأهم 5 شركات واعدة في مجال الـ FinTech والمتوقع لها النجاح في 2019.

1- شركة Avoka: هي شركة واعدة في المجال، لم تكمل سنين عدة في التكنولوجيا المالية، وهي شركة مملوكة لشريك في شركة Adobe.

تقدم Avoka خدمات التكنولوجيا المالية من حيث القروض وتسهيلاتها وفتح الحسابات واستخراج البطاقات الائتمانية وتقديم المطالبات الائتمانية وكل التعاملات المالية المتعارف عليها من تحويلات وايداعات وسحب.

2- تطبيق BillGuard: هذا التطبيق عبارة عن شركة في مجال الـ FinTech ويساعدك BillGuard على تتبع جميع تعاملاتك المالية وحركة أموالك دائمًا لحظة بلحظة، كما يوفر إجراءات حماية كاملة من أجل تعاملاتك وألأموالك أيضًا، كما يقوم BillGuard بتنبيهك في حالات الشراء المشبوهة حيث يمتلك قاعدة بيانات بأكثر من صفقة شراء مشبوهة وينبهك بها حتى لا تقع في فخ الشراء.

3- شركة Circle: وهي شركة تقوم بتقديم طريقة مجانية وفورية وآمنة لإرسال معاملات العملات إلى الأصدقاء والعائلة باستخدام Bitcoin.

Circle مؤمنة، وسهلة الاستخدام، وبطبيعة الحال لأنها تستخدم Bitcoin كآلية للتحكيم، فإنها تستخدم مستقبل المال وكل مستقبل الـ FinTech

4- شركة CoinBase: يعتبرون أنفسهم محفظة بيتكوين، أي يمكنك بسهولة شراء وبيع البيتكوين من خلال السوق، وتخزينها، واستخدامها في عمليات التجارة التي تقبل التعامل بالبيتكوين، كما يمكنك إرساله إلى ما تريد.

5- شركة GoCardless: تعتبر رد المملكة المتحدة على خدمة PayPal، إنها طريقة بسيطة للخصم  والدفع المباشر عبر الإنترنت، تركز على الشركات الصغيرة التي تتعامل مع الكثير من دفعات التسديد المتكررة، بدأت تصبح أكثر فأكثر تكلفة دفع رسوم المعاملات لتحويل الأموال، وهدف GoCardless هو مساعدة الشركات التي لا تستطيع دفع هذه الرسوم ببساطة منذ أول دفعة، أو الشركات الواعدة التي تريد أن تقوم بتقسيط المبالغ التي تأخذها وتتعامل بها.

مجال التكنولوجيا المالية FinTech مليء بالشركات، يمكن أن نعد حرفيًا مئات الشركات حول العالم من يتعاملون بالتكنولوجيا المالية أو يُعاملون بها الشركات الأخرى.