Home > Posts > Entrepreneurship > نصائح في ريادة الاعمال قبل ان تبدأ مشروعك

نصائح في ريادة الاعمال قبل ان تبدأ مشروعك

لا يمكن لأي شيء إعدادك بالكامل لبدء نشاطك التجاري الخاص، ولكن يمكنك التعلم من الآخرين الذين قد خاضو التجربة في مجال ريادة الاعمال من قبلك. لدينا هنا ثمانية من المؤسسين والمستشارين في The Oracles يقدمون بعض النصائح التي ساعدتهم شخصيًا في اول طريقهم في ريادة الاعمال.

نصائح في ريادة الاعمال قبل ان تبدأ مشروعك

” تحقيق ريادة الاعمال هي سباق ماراثون “

 

created by:The Oracles

يركز العديد من رواد الاعمال على كيفية الخروج من أعمالهم في غضون بضع سنوات. لكن الأمور تتغير دائمًا، والحياة نادرًا ما تنجح كما تخطط لها. بدلاً من ذلك، ركز على بناء شركة رائعة على المدى الطويل. تذكر، ريادة الاعمال هي سباق ماراثون، وليست العدو.

Marla Beck الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bluemercury، التي اشترتها Macy’s بمبلغ 210 ملايين دولار؛ منشئة ايضا لـ M-61 Skincare و Lune + Aster.

” تأكد من وجود طلب على منتجك أو خدمتك “

created by:The Oracles

قبل أن تبدأ نشاطًا تجاريًا، قم بإجراء بحثك، واعرف أرقامك، وتأكد من وجود سوق وطلب على منتجك أو خدمتك. كل عملية بيع يجب أن تكون مربحة، من الناحية المثالية بنسبة 50 في المئة. قم بتوثيق كل شيء وبناء أنظمة اينما ذهبت، بحيث يمكن لأي شخص القيام بعملك غدًا. ولكن أولا ، تعلم كيفية بيع.

 Matt Mead المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Mead Technology ، وEpekData ، و BrandLync.

” أعلم أنك لن تحصل على النجاح بشكل صحيح في المرة الأولى “

Joshua Harris
created by:The Oracles

تجنب النفقات العامة الثقيلة. ابحث عن اسهل الطرق للحصول على المال بسرعة ومقدما. كلما كان لديك المزيد من المال، زادت قدرتك على تحمل المخاطر المحسوبة التي تحتاج إلى القيام بها. استثمر في نفسك وثق دائما أنك ستصل. عندما تفشل، اعتبرها ملاحظات تدونها. في كل مرة تختبر فيها النظرية في العالم الحقيقي، ستحصل على تعليقات توضح لك كيفية التحسين. الطريقة الوحيدة التي ستفشل بها فعلاً هي أنك تستسلم.

Joshua Harris مؤسس Agency Growth Secrets؛ يقوم بتعليم رواد الأعمال كيفية بدء ونمو وتوسيع نطاق وكالات التسويق التي تساعد الشركات على النمو.

” كن صبوراً وتأكد من حصولك على التمويل الكافي”

Guy Sheetrit
created by:The Oracles

ما يقرب من نصف الشركات الصغيرة التي تفشل لم يكن لديها التمويل الكافي. ضع خطة تستغرق وقتًا أطول من المتوقع لكسب الربح، وتأكد من حصولك على مصدر تمويل احتياطي. يختلف كل جدول زمني لبدء التشغيل للربحية، ويكون الفشل دائمًا أمرًا ممكنًا. ولكن إذا كان لديك التمويل الكافي، فإنك تقلل بشكل كبير من فرص الفشل.

Guy Sheetrit الرئيس التنفيذي لشركة Over The Top SEO، الذي يوفر حلول تسويقية عبر الـ SEO المخصصة لشركات التجارة الإلكترونية، والشركات المحلية، وغيرها.

” افهم جمهورك المستهدف “

David Newman
created by:The Oracles

كثير من رجال الأعمال يركزون كثيرا على التسويق والبيع، فهم يهملون فهم عميق لما يريد عملاؤهم تحقيقه أو حله. تعرف الشركات المربحة عملاءها بشكل أفضل مما يعرفون أنفسهم. يبيعون القيمة والأثر والنتائج التي يريد زبائنهم شراؤها. اعمل على تخطيط حملة اعلانية بهدف الاستماع وفهم مشكلات وأحلام جمهورك المستهدف. ثم قم بتعديل ما تبيعه بالضبط لما يريده عملاؤك ويطلبونه. عندما تفعل ذلك، تصبح تلك الشركة النادرة التي لا تحتاج إلى بيع منتجاتها؛ يتم شراؤها فقط.

David Newman المؤلف الأكثر مبيعاً ” Do It! Marketing “ومنشأ Speaker Profit Formula. مقدم برنامج “The Speaking Show” للاعمال.

” كن مستعدًا للمحور “

Peter Hernandez
created by:The Oracles

لا يمكن لمدرسة إدارة الأعمال تعليمك الدروس التي يمكن ان تتعلمها من تأسيس نشاطك التجاري.

  • الدرس الأول: تعرف على شركائك جيدا. تأكد من أن لديهم الشخصية المناسبة، وأنهم مستقرون من الناحية المالية، ويملكون الوقت الكافي للعمل.
  • الدرس الثاني: لا تضغط على نموذج عملك أو خط إنتاجك. تعتبر الخطط البسيطة والمنفذة بشكل جيد والأنيقة هي الأفضل.
  • الدرس الثالث: كن مستعدًا للمحور بسرعة استنادًا إلى تغيير الأسواق والاحتياجات. اعرف عميلك جيدًا واستمع إلى ما يقوله.

Peter Hernandez رئيس المنطقة الغربية في دوجلاس إيليمان. مؤسس ورئيس شركة Teles Properties.

” استمع إلى عملائك “

Ashley Alderson
created by:The Oracles

التفكير التقليدي لبدء اي نشاط تجاري هو من خلال خطة العمل والمنتج.حتى وإن بدت خطة العمل والمنتجات لها معنى كبير بالنسبة لك، ولكنها قد تكون غير مناسبة للسوق. مما قد يؤدي الى نهاية الشركة. تذكر دائمًا أن العميل هو من يقرر ما إذا كان نشاطك التجاري سيعمل ام لا، وليس خطة عملك. اختبر السوق الخاص بك اولا، ثم فكر في بقية الامور.

Ashley Alderson المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Boutique Hub؛ الناجية من السرطان، ومتحدثة تحفيزية، رائدة اعمال، ومقدمة برنامج “Boutique Chat”.

” عليك ان تحل مشكلة “

Simon Grabowski
created by:The Oracles

اسأل نفسك دائمًا ما تحتاج أو ما المشكلة التي سيعمل منتجك أو خدمتك على حلها لدى عملائك. إذا لم تجد اجابة لذلك السؤال ولم يكن هناك طلب أو اهتمام من السوق، يجب عليك إعادة التفكير في فكرتك.

Simon Grabowski المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ClickMeeting.

في النهاية : كانت تلك هي ابرز واهم نصائح واقوال في ريادة الاعمال لرؤساء ومؤسسين لشركات مهمة في مجال ريادة الاعمال في العالم. كل ما عليك ان تهتم بتلك النصائح وفهمها ومحاولة العمل بها، يجب عليك ايضا ان تقرأ المزيد من النصائح من رواد اعمال عالميين من الممكن ان تساعدك على تحقيق النجاح، ولكن تبقى التجربة الخاصة هي خير وسيلة للنجاح.