VAPULUS > Posts > نصائح سهلة للمعاملات المحاسبية للشركات الصغيرة

نصائح سهلة للمعاملات المحاسبية للشركات الصغيرة

تعتبر المحاسبة وظيفة هامة وحاسمة لصاحب الأعمال،وحتى لا تكون المعاملات المحاسبية كابوسا مزعجا لأصحاب المشروعات الصغيرة ،جمعنا لكم أبرز نصائح المحاسبين لعمل المعاملات المحاسبية للمشروعات الصغيرة .

أبرز النصائح المحاسبية للمشروعات الصغيرة

الحفاظ على السجلات الدقيقة

أهم ما يتعلق بسجلاتك المالية هو حفظ كل شيء في مكان واحد بحيث لا يتعين عليك التدافع والخلط في تلبية الطلب، ويمكن للخدمات المصرفية عبر الإنترنت أن تقوم بتتبع الديون البسيطة، والإئتمانات لحسابك، للتحديد بدقة كيف أنفقت الأشياء أو تم اكتسابها،كما يمكن الإحتفاظ بسجلات منفصلة لتتبع كيفية إنفاق الأموال النقدية ، وما هي الأشياء التي تم شراؤها عن طريق بطاقة الائتمان .

فرز وتصنيف ملفات المبالغ المستلمة

يعتبر حفظ عدد كبير من الإيرادات أو الإيصالات أمر ممل، لكنه سيوفر الكثير من العناء في المستقبل،ولذلك يجب التأكد من حفظ  جميع الإيصالات المتعلقة بعملك، وتأتي الإيصالات في جميع الأشكال والأحجام، ويتم تجميعهم معًا حسب التاريخ لتتطابق مع سجلاتك المالية المفصلة،و سيساعد ذلك في تصنيف حساب النفقات و الخصم الضريبي.

جمع الضرائب القابلة للتطبيق

يجب أن تحصل الضرائب في وقت البيع، أو في وقت إنشاء جدول الرواتب،مثل ما يحدث مع الإيصالات، فكلما أخذت وقت أطول للمضي بين المعاملات والمحاسبة المناسبة، كلما كان هناك مساحة للمزيد من الأخطاء، فأنت بحاجة إلى جمع وتطبيق النفقات بمجرد أن يتم البيع، أو على الفور بمجرد أن يتم إنشاء جدول الرواتب،و سيساعدك ذلك،في عدم  تحمل العقوبات على مدفوعات الضرائب المتأخرة.

عمل الفواتير الدقيقة

الفواتير هي سجلات لشروط وبنود التعامل التجاري،ومن الضروري أن تقوم بإدخال معلومات دقيقة ومتكاملة  لفواتير مشروعك ،لان إعادة صياغة الفواتير أو إضافة شيء لها، و إنشاء إصدارات متعددة ، أو إلغاء فاتورة خاطئة سيعمل على الخلط بين عملية المحاسبة ،كما أن الفواتير الدقيقة تضمن أنه إذا أتى أي أسئلة من العملاء، ستكون على إستعداد لمواجهتها مع سجل من الشروط والبنود الخاص بك.

الحصول على إيصالات التبرعات والمساهمات

يستفيد عملك من المزايا الضريبية عن طريق المساهمة في المنظمات الخارجية، ولكن عند قيامك بكل مساهمة أو تبرع، ناقش مع المنظمة المستلمة إمكانية الحصول على إيصال بالمبلغ المدفوع .

ما هى VAPULUS ؟

VAPULUS هي وسيلة دفع وتسويق عن طريق الهاتف وأقوى مزوّد حلول مدفوعات في الشرق الأوسط و جنوب افريقيا،

تقوم بتزويد الخدمة لكلا من رواد الأعمال والأفراد واضعين نصب أعيننا توفير

تجربة دفع رائعة للتاجر المصحوبة بمميزات التسويق الرقمي والتحليلات، حيث تتنوع وسائل الدفع الرقمي،

فإن نظام التشغيل يقبل بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الإئتمان و المحافظ الرقمية علي حدٍ سواء،

مما يتيح الفرصة لتوفير خدماتنا  لفئة الغير متعاملين مع البنوك بحرية.

تطبيق VAPULUS عبر الهاتف يمنح مستخدميه إمكانية الشراء عبر الانترنت والشراء من داخل المحال التجارية

ودفع فواتيرهم بالطريقة المفضلة لديهم من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الحاسب الشخصي.

يمكنكم تحميل تطبيق VAPULUS:

App StoreGoogle Play Store

Add Comment

Click here to post a comment