VAPULUS > Posts > موعد معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018

موعد معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018

يحرص عادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الارتقاء بمصر و بمستواها العلمي والتكنولوجي لذلك هناك العديد من المعارض والندوات التي تقوم تحت هذا المسمى ومن خلال هذا المقال سنتعرف على  معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018 و موعده الذي سيتم تحت توجيه ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018

نبذة عن معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018 

موعد معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018

نبذة عن معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018

على مدار العشرون عام الماضيين، عمل معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جلب المحترفين وكبار التنفذيين و هذا بهدف تطوير وتحسين تجارتهم عبر استخدام التكنولوجيا. و في دورته الثانية والعشرون سيعمل المعرض على تطوير العلاقات التجارية، وتوعية السوق حول الحلول التكنولوجية الجديدة التي تقدمها الشركات في مختلف المجالات وزيادة فرص إمكانية النمو للتكنولوجيات الجديدة . و سيعقد المعرض في القاهرة تحت الرعاية السامية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية. و يستضيف معرض عام 2018 لأول مرة قمة الحكومات للتحول الرقمي “dot-gov MEA” والتي يشارك بها العديد و الكثيرمن البلدان الإفريقية مثل: إثيوبيا، أوغندا، زامبيا، كوت ديفوار، تنزانيا، غانا، نيجيريا، السنغال، وكينيا.

 و لأول مرة يستضيف معرض كايرو آي سي تي المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2018” ويتطرق لعدة موضوعات متعلقة بتطوير البنية التحتية للمواصلات والطرق بشكل رقمي، اعتمادا على الذكاء الاصطناعي الذي يدعم فكرة مخاطبة الآلات بعضها البعض بدلا من تدخل البشر. هذاو  للعام الثالث على التوالي يستضيف المعرض “ملتقى الابتكار Innovation Arena” ، وهي الساحة المخصصة لشباب المبدعين ورواد الأعمال لاستعراض مشروعاتهم المبتكرة. ويشهد المعرض استضافة الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “Pafix” و هذا بمشاركة واسعة و كبيرة لمجموعة من البنوك الرائدة داخل مصر سواء البنوك الحكومية أو البنوك العالمية، من أجل استعراض حلولهم البنكية المعتمدة و التي تقوم على تكنولوجيا المعلومات.كما يشهد المعرض استضافة الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولي DSS” و هذا بحضور نخبة من الخبراء بالمجال الأمني لمناقشة سبل تعزيز دور التكنولوجيا في منظومة التأمين الشخصي وتأمين المنشآت.

إن الدورة 22 لمعرض كايرو آي سي تي سوف تقام تحت شعار “قيادة التحوّل Driving Transformation”، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعمل جاهدًا على تنمية وتطوير مجال الاتصالات و العلوم و التكنولوجيا.و تشهد الدورة الحالية للمعرض زيادة بنسبة 50% في المساحة، وكذلك زيادة 50% في عدد العارضين، مقارنة بالعام الماضي.

ففي العام الماضي نجحت شركة اورنچ مصر في الوصول الي سرعة تحميل للبيانات بلغت 783 ميغابايت في الثانية، وهي أعلي سرعة في تقديم خدمات الإنترنت والقيمة المضافة من خلال تقنيات وشبكات هواوي العالمية. و جاء ذلك خلال معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2017 الذي افتتحه فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي.
ووصلت اورنچ مصر الي هذه السرعة والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ قطاع الاتصالات المصري بفضل احدث التقنيات المتطورة و المقدمة من شركة هواوي ، وقد وصلت سرعة تحميل البيانات إلى 783 ميغابايت في الثانية من خلال الجمع بين العديد من تقنيات LTE الرئيسية بما في ذلك 4×4 MIMO ، وتجميع الناقل من 40 ميغاهيرتز، و 256QAM.

وقال تيري ليو، المدير العام لشركة هواوي مصر “لقد نجحنا في تقديم أقصى سرعات الإنترنت من خلال تقنيات ومعدات هواوي، حيث تلتزم شركة هواوي في السوق المصرية بتقديم أفضل التقنيات لخدمة العملاء من الأفراد والشركات، حيث تقدم هواوي أفضل الخدمات المهنية في الأسواق التي تعمل فيها. “

موعد معرض cairo ict الدولي للاتصالات 2018

 من المقرر عقد المعرض في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري، داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، للعام الثاني على التوالي.