Home > Posts > Online Payments > أهم مميزات معالج الدفع الالكتروني في التجارة الالكترونية

أهم مميزات معالج الدفع الالكتروني في التجارة الالكترونية

لقد واجهت التجارة الالكترونية في العالم الكثير من التحديات، ولكن التجار دائما ما يتطلعون إلى الوفاء بطلبات العملاء بطرق أكثر تبسيطًا وفعالية من حيث التكلفة. قد ساهم معالج الدفع الالكروني في ازدهار التجارة الالكترونية من خلال معالجة المدفوعات عبر الإنترنت وتسليم البضائع ومن خلال طرق الشحن القياسية إلى تقليل المخاطر والنفقات العامة وزيادة رضا العملاء. في هذا المقال اهم مميزات معالج الدفع الالكتروني.

ما هو معالج الدفع الالكتروني

يقدم معالج الدفع الالكتروني ميزات مفيدة تمكن التجار عبر الإنترنت من قبول الدفعات، وتخزين الأموال، وسداد المدفوعات، وتلبية احتياجات الامتثال، وأكثر من ذلك. باختصار، فهي منصات مالية تعمل لتقديم خدمات معالجة الدفع للبائعين عبر الإنترنت. وهو قادر على تقديم هذه الخدمات عن طريق الدخول في شراكات مع شركات أخرى تتعامل مباشرة مع التجار أو المستهلكين.

أهم مميزات معالج الدفع الالكتروني في التجارة الالكترونية

الامان التام

يعتبر الأمن والسلامة من الاهتمامات الأساسية للتجار والعملاء على حد سواء. يثق المتسوقون في أن التجار يحتفظون بمعلوماتهم الخاصة وأن بياناتهم آمنة عندما يقدمون تفاصيلهم عند إجراء اي عملية شراء. يعد توافق PCI DSS معيارًا أمنيًا يحافظ على هذه الثقة في أعلى درجات التقدير. يضمن معالج الدفع الالكتروني المشتمل على شهادة PCI DSS أن جميع بيانات المعاملات الشخصية يتم تخزينها ونقلها باستخدام طبقات أمان متعددة عند تشفير المعلومات وإدارتها وتخزينها.

PCI DSS

سهلة الدمج مع المواقع

في العالم الرقمي اليوم، يبحث العملاء عن تجربة تسوق مريحة من البداية إلى النهاية. يعتبر العمل المحوري في مجال التجارة الالكترونية بمثابة تكامل سلس وسهل لموقع الويب من معالج الدفع الالكتروني. يوفر تكامل معالجة الدفع على الويب العديد من المزايا التي تشمل سهولة دمجها مع المواقع، وهي:

  • الدفع الفوري: يتم الانتهاء من عمليات الشراء على الفور، مما يوفر للعملاء تأكيدًا فوريًا لعملية الشراء المكتملة. يوفر هذا أيضا المزيد من الوقت للتاجر.
  • الموثوقية: مع عمليات الشراء التي تتم عبر الإنترنت والتي يتم إنجازها بسهولة، يعتبر المتسوقون أن تجار التجارة الالكترونية أكثر موثوقية وذات مصداقية.
  • زيادة في الإيرادات: من خلال تمكين العملاء من إتمام المعاملات باستخدام بطاقات الائتمان والخصم، أصبحت السلع والخدمات متاحة بسهولة أكبر للعملاء المحتملين.
  • انخفاض في المعالجة العملية: عند اكتمال عمليات الشراء عبر الإنترنت، ليست هناك حاجة للتدخل من قبل الموظفين لمعالجة المدفوعات أو التحقق من الشيكات، وتركهم احرار للتركيز على أجزاء أخرى من العمل.

سهلة الاستخدام

يركز الكثير من تجار التجارة الالكترونية على تجربة تصفح مريحة تتميز بالوضوح حول المنتجات والخدمات المقدمة. ولكن من المهم بنفس القدر هي تجربة عربة التسوق وتجربة دفع ترضي العملاء. إن أشياء مثل زر السحب، و صفحة مراجعة عربة التسوق، وصفحة الدفع القابلة للملء بسهولة لإدخال تفاصيل الدفع، تقطع شوطًا طويلاً لكسب العملاء المتكررين. يعد التوافق مع عربات التسوق الرائدة مثل Magento و WooCommerce أمرًا محوريًا للتجار الذين يختارون معالج الدفع الالكتروني.

قبول جميع طرق الدفع

مع وجود العديد من خيارات الدفع الالكتروني المتاحة اليوم، من المفيد منح المتسوقين الفرصة لاختيار طريقة الدفع المفضلة لديهم – مثل الخصم أو الائتمان أو التحويل المصرفي المباشر أو الدفع عبر الهاتف المحمول أو eWallets. إن السماح للمتسوقين بالدفع باستخدام الطريقة المثلى بالنسبة لهم يعني أنه سيكون لديك عملاء سعداء ومخلصين.

هناك عدد من المزايا لكل من التجار والزبائن في التجارة الالكترونية كانت تلك ابرزها. باختيار معالج الدفع الالكتروني الصحيح، سيعمل التجار على تقليل المخاطر والرسوم وزيادة الكفاءة وتحويل أعمالهم.

احصائيات التجارة الالكترونية 2019

 

كيف تعمل بوابة الدفع الالكتروني