VAPULUS > Posts > ما هي وسائل الدفع الالكتروني واهميتها في تحسين كفاءة العمل

ما هي وسائل الدفع الالكتروني واهميتها في تحسين كفاءة العمل

في ظل التجاه العام للتحول الرقمي لابد وإنك تسمع كثيرًا عن الدفع الإلكتروني، تعرف فيما يلي على أبرز وسائل الدفع الإلكتروني وما تقدمه لتحسين كفاءة العمل.

ما هي وسائل الدفع الالكتروني واهميتها في تحسين كفاءة العمل ؟

  • أنظمة الدفع الإلكتروني
  • وسائل الدفع الالكتروني

أنظمة الدفع الإلكتروني

الدفع الإلكتروني هو عبارة عن نظام شامل مقدم من  المؤسسات المالية والمصرفية كالبنوك وغيرها لإتمام عمليات دفع آمنة ويسيرة.

وغالبًا ما يكون لنظم الدفع الإلكتروني برامج وتطبيقات خاصة بها.

تخضع أنظمة الدفع الإلكتروني إلى العديد من القواعد والقوانين، مما يجعل المعاملات تتم عن طريقها بآمان، وبسرية تامة.

يرجع ظهور الدفع الإلكتروني لبداية ظهور التجارة الإلكترونية، ليصبح الدفع الإلكتروني بذلك جزء من التجارة الإلكترونية.

وسائل الدفع الالكتروني

بطاقة السحب Debit Card: بطاقات السحب هي أحد الوسائل التي يمكنك الدفع بها عن طريق الإنترنت، وهي تصدر من البنك حال كان لديك حسابًا جاريًا به.

بطاقة الائتمان Credit Card: يمكنك الدفع عبر الإنترنت عن طريق استخدام بطاقات الائتمان، وهي بطاقات يصدرها البنك لعملائه من دون الحاجة لفتح حساب، والدفع بها يكون بمثابة الاقتراض من البنك، وتقوم بتسديده فيما بعد.

بطاقة الدفع الشهري Charge Card: تشبه بطاقات الدفع الشهري بطاقات الائتمان قليلًأ، ولكن بعكس البطاقات الائتمانية هذه البطاقات ليس لها حد أقصى للصرف، وتتطلب أن تقوم بدفع الحساب كاملًا في خلال 51 يومًا على الأقصى.
يمكن لحامل بطاقة الدفع الشهري استخدامها في عمليات الدفع الالكترونية وغيرها من العمليات الشرائية على الحساب ومن ثم التسديد في وقت لاحق.

بطاقة ائتمان مسبقة الدفع Prepaid Credit Card: استخراج هذه البطاقة من البنوك لا يستلزم فتح حساب، ولكن يتم شحنها أو وضع مبلغ مالي بها أولًا ومن ثم الدفع بها بأي صورة.
وتعتبر هذه الوسيلة من أكثر وسائل الدفع الالكتروني أهمية.

ما هى VAPULUS ؟

VAPULUS هي وسيلة دفع وتسويق عن طريق الهاتف وأقوى مزوّد حلول مدفوعات في الشرق الأوسط، تقوم بتزويد الخدمة لكلا من رواد الأعمال والأفراد واضعين نصب أعيننا توفير

تجربة دفع رائعة للتاجر المصحوبة بمميزات التسويق الرقمي والتحليلات، حيث تتنوع وسائل الدفع الرقمي، فإن نظام التشغيل يقبل بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الإئتمان و المحافظ الرقمية علي حدٍ سواء،
مما يتيح الفرصة لتوفير خدماتنا  لفئة الغير متعاملين مع البنوك بحرية.

تطبيق VAPULUS عبر الهاتف يمنح مستخدميه إمكانية الشراء عبر الانترنت والشراء من داخل المحال التجارية ودفع فواتيرهم بالطريقة المفضلة لديهم من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الحاسب الشخصي.

يمكنكم تحميل تطبيق VAPULUS:

Google Play StoreApp Store

Add Comment

Click here to post a comment