VAPULUS > Posts > ما هي وسائل التواصل الإجتماعي وما هي أهميتها ؟

ما هي وسائل التواصل الإجتماعي وما هي أهميتها ؟

احتلت وسائل التواصل الاجتماعي الريادة في وقت كل شخص في كافة أنحاء العالم، حيث لم تقتصر على الترفيه وإنما تم استخدامها في الأعمال والترويج عن المنتجات والتأثير عامة في الأشخاص.

  • أولًا ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها عالميًا ؟
  • ثانيًا أهمية وسائل التواصل الاجتماعي.

أولًا ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها عالميًا ؟

وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على استخدام الانترنت وعلى صفحات الويب، وذلك من أجل التواصل والتفاعل بين الأشخاص من خلال الرسائل الصوتية المسموعة، والرسائل المكتوبة، والرسائل المرئية بالصوت والصورة، وتعمل هذه الوسائل في بنائ وتفعيل المجتمعات في كافة أنحاء العالم، وتعمل في دور حلقة الوصل بين العالم أجمع، حيث يقوم الأشخاص بمشاركة اهتماماتهم وأنشطتهم من خلال هذه الوسائل.

من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي :

  • تطبيق تويتر المعتمد على تقديم خدمة التدوين المصغر من خلال كتابة رسالة واحدة لا تتجاوز 140 حرف، وتسمى بالتغريدات.
  • الفيسبوك الذي يعتمد على مشاركة الأشخاص للصور والفيديوهات والبوستات والتعبير عن الرأي في كافة المجالات ومشاركة هذه البوستات مع أصدقائهم على الفيسبوك، كما يتفرع منه تطبيق الماسنجر المعتمد على التواصل بالرسائل الكتابية والمكالمات الصوتية والمرئية.
  • الانستجرام الذي يعتمد على مشاركة الصور بين الأشخاص، ومشاركة الحياة اليومية من خلال التعبير عنها بالصور.
  • الواتس آب الذي يعتمد على للتواصل بين الأشخاص من خلال الرسائل الكتابية والتسجيلات المسموعة، من خلال الأشخاص بأرقام هواتفهم المتواجدة على الهاتف الذكي.

ثانيًا أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الوسائل للتعبير عن الآراء ومشاركة المحتوى أيا كان ماهيته، مثل الصور والأحداث اليومية الشخصية والعالمية، كما تتميز هذه الوسائل بأنها تساعد في الترويج عن المنتجات المختلفة لشركات كثيرة، وأصبحت الكثير من الشركات معتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التسويق لمنتجاتها بأقل التكاليف وبسرعة الاستجابة من العملاء.

كما تتميز الوسائل بأنها أهم الوسائل للتواصل المباشر والفعال مع العملاء لمعرفة احتياجاتهم وحل مشاكلهم سواء في تقديم الخدمات أو المشاكل الخاصة بمنتج معين، كما تأخذ آراءهم في الكثير من الأشياء.

تتميز أيضًا بحرية مشاركة المحتوى والصور وغيرها في أي وقت وفي أي مكان، كما أنها تعتبر وسيلة فعالة للحصول على الأخبار في كافة أنحاء العالم، كما أنه تعتبر وسيلة للترفيه ورؤية ما يقوم به الآخرون بالصور والفيديوهات.

ما هى VAPULUS ؟

VAPULUS هي وسيلة دفع وتسويق عن طريق الهاتف وأقوى مزوّد حلول مدفوعات في الشرق الأوسط و جنوب افريقيا، تقوم بتزويد الخدمة لكلا من رواد الأعمال والأفراد واضعين نصب أعيننا توفير تجربة دفع رائعة للتاجر المصحوبة بمميزات التسويق الرقمي والتحليلات.

حيث تتنوع وسائل الدفع الرقمي، فإن نظام التشغيل يقبل بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الإئتمان و المحافظ الرقمية علي حدٍ سواء، مما يتيح الفرصة لتوفير خدماتنا  لفئة الغير متعاملين مع البنوك بحرية.

تطبيق VAPULUS عبر الهاتف يمنح مستخدميه إمكانية الشراء عبر الانترنت والشراء من داخل المحال التجارية ودفع فواتيرهمبالطريقة المفضلة لديهم من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الحاسب الشخصي.

يمكنكم تحميل تطبيق VAPULUS:

Google Play StoreApp Store

Add Comment

Click here to post a comment