VAPULUS > Posts > ما هي التكنولوجيا التنظيمية

ما هي التكنولوجيا التنظيمية

في مجال التكنولوجيا المالية تكثر الحلول التي يتم ابتكارها للتغلب على المشكلات الصعبة ومن ضمن هذه الحلول هي التكنولوجيا التنظيمية حيث أنها تعمل على الحفاظ على آلية وسير العمل بحيث لا تحدث أي مشكلات تعيق تقدم العمل بأي شكل وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على التكنولوجيا التنظيمية وما هي الأدوار التي تقوم بها

ما هي التكنولوجيا التنظيمية؟

التكنولوجيا التنظيمية هي مصطلح واسع يستخدم لوصف التكنولوجيا والأدوات والموارد والمعرفة المختلفة التي تحتاجها المؤسسة الناجحة لتنظيم عملها. من المهم أن يكون لديك بيان واضح ويجب إشراك فريق القيادة لديك لتنظيم كل شيئ على أكمل وجه ومن أحد العوامل التي تساهم في نجاح آليات التكنولوجيا المالية هي عامل الثقافة التنظيمية.

ما هي الثقافة التنظيمية؟

يتم تعريف الثقافة التنظيمية على أنها قيم مشتركة على نطاق واسع داخل منظمة توفر الوحدة والتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة، الثقافة التنظيمية هي أيضا الافتراضات، والمعتقدات، والرموز، وشعار الشركة والقائمة تطول. ويعتمد تشكيل الثقافة التنظيمية على الحفظ التنظيمي وهو عملية إعادة الهيكلة من خلال التخفيض الدائم في عدد الموظفين. الفكرة هي إنشاء منظمة أصغر حجماً وأكثر كفاءة.

ماذا يعني مصطلح التنظيمية بشكل عام؟

يرتبط هذا المصطلح بالتنظيم، أي شيء من القدرة على تنظيم الملفات والخطابات والأمور العامة. هذا يعني أنه يمكنك العمل بطريقة منهجية وفق قواعد محددة، من خلال تحديد أولويات وإدارة الوقت (أو أي مهارات تنظيمية أخرى).

فائدة التكنولوجيا التنظيمية

تُفهم التكنولوجيا التنظيمية حاليًا كأداة إنتاج محايدة بيئيًا ومصدرًا للميزة التنافسية للشركات. تبحث هذه الورقة بعض التحديات لهذه النظرة للتكنولوجيا التنظيمية. تتميز التكنولوجيا التنظيمية المستدامة بانخفاض كثافة الموارد الطبيعية، ونطاق العمليات ذي الطبيعة البشرية، وفعالية أصحاب المصلحة، والمخاطر المدارة بين الأجيال. يمكن للمديرين الإستراتيجيين خلق ميزة تنافسية مستدامة بيئيًا من خلال إيكولوجيا مدخلات شركاتهم، والإنتاجية والمخرجات. ومن أهم الاستخدامات الخاصة بالتكنولوجيا التنظيمية هي الاستخدامات الخاصة بالبنوك والتكنولوجيا المالية وكيفية توظيف التكنولوجيا التنظيمية مع المالية للعمل على خلق أدوات جديدة منظمة تستخدم في العمل البنكي بل وتؤدي بشكل كبير إلى نجاحه