VAPULUS > Posts > فكرة مشروع مربح لطلاب الجامعة

فكرة مشروع مربح لطلاب الجامعة

يضطر بعض الطلاب للعمل  أثناء الدراسة الجامعية،لتغطية تكاليف دراستهم،أو لمساعدة أسرهم في المصاريف،فهناك من يبحث عن وظيفة بدوام مسائي،أو وظيفة بنصف دوام ،كما يوجد نوع من الطلاب ذو فكر مختلف،وهذا النوع من الطلاب يستغل سنوات الجامعة في العمل على مشروع مربح صغير، ويحاول تكبيره مع الوقت،وإليكم مجموعة من أفكار المشاريع المربحة.

أفكار مشاريع للطلبة

فكرة مشروع تقديم خدمات النقل للطلاب

فكرة مشروع تلخيص الكتب

فكرة مشروع كتابة السير الذاتية

فكرة مشروع تنظيم حفلات للطلاب

فكرة مشروع كتابة بحوث جامعية

فكرة مشروع توفير إقامة للطلبة المغتربين

فكرة مشروع جليسة أطفال

فكرة مشروع عربة طعام متنقلة

القيام بخدمات الترجمة والنسخ

أولا فكرة مشروع تقديم خدمات النقل للطلاب

إذا كان لديك أو لدى والدك سيارة قديمة ،فيمكنك استخدامها في توصيل مجموعة من زملائك للحرم الجامعة مقابل مبلغ معين،ومع ارتفاع اسعار جميع مواصلات النقل،والازدحام المروري،سيفضل الكثيرون الاشتراك معك في خدمة التوصيل بدلا من المعاناة في المواصلات العامة،كما يمكنك الاشتراك مع شركات أوبرا أو كريم ،والقيام بعدة رحلات كل يوم بعد أوقات الدراسة،فهذا المشروع من المشروعات المربحة جدا،ويمكن للطالب الجامعي القيام بها بكل سهولة.

ثانيا فكرة مشروع تلخيص الكتب

ينتشر شراء الملازم والملخصات بين الطلبة الجامعيين بشكل كبير،ولذلك إذا كنت من المتفوقين دراسيا،يمكنك تلخيص المناهج الدراسية،في ملازم صغيرة،وبيعها لأصدقائك مقابل مبلغ معقول، وهذا المشروع يقوم به الكثير من الطلبة لتأمين مصاريفهم الجامعية .

ثالثا فكرة مشروع كتابة السير الذاتية

يحتاج الطالب الجامعي لتقديم سيرة ذاتية في حالة التقديم على تدريب،أو وظيفة،وهناك الكثير من الطلبة يجهلوا طريقة  كتابة السيرة الذاتية، فإذا كنت جيد مع الكلمات يمكنك تقديم خدمات للآخرين في كتابة سيرتهم الذاتية مقابل مبلغ من المال.

رابعا فكرة مشروع تنظيم حفلات للطلاب

يحتاج الطلبة الجامعيين لحضور حفلات من وقت لآخر، للخروج من توتر المذاكرة والامتحانات، ولذلك يمكنك تنظيم حفلات للطلاب في أحد الفنادق أو النوادي ،واستدعاء الطلاب مقابل اشتراك معين،ويعتبر هذا المشروع من المشروعات المربحة لمن لديهم حس الإدارة والتنظيم.

خامسا فكرة مشروع كتابة بحوث جامعية

كتابة الأبحاث و المذكرات وعروض باور ورسائل الماجستير باللغتين  العربية والإنجليزية من المشاريع التي تدر دخل كبير على الطالب الجامعي .

سادسا فكرة مشروع توفير إقامة للطلبة المغتربين

في حالة وجود غرفة فارغة في منزلك يمكنك تأجير لمجموعة من الطلبة المغتربين خلال فترة الدراسة،ويعد توفير السكن للمغتربين من أكثر المشاريع، التي يقوم بها سكان المناطق المجاورة للجامعات.

سابعا فكرة مشروع جليسة أطفال

يمكن للفتيات  العمل في أوقات فراغهم كجليسة أطفال ،ورعاية أطفال جيرانها العاملات مقابل أجر معقول .

ثامنا فكرة مشروع عربة طعام متنقلة

تحقق الكافيتريات في الجامعات مكاسب كبيرة كل يوم،فمع بقاء الطلاب لفترات طويلة في الجامعة،سيحتاجون  لتناول بعض السندوتشات أو تناول عصائر، ولذلك فإن مشروع بيع السندويتشات أو المأكولات أمام باب الجامعة مشروعا مربحا و ناجحا .

تاسعا المشاركة في الدراسات الاستقصائية على الإنترنت

تعتبر المشاركة في الدراسات الاستقصائية على الإنترنت من فرص كسب المال من دون الحاجة الى رأس مال،حيث تتيح بعض المواقع إمكانية ملئ استطلاعات للرأي مقابل المال.

عاشرا فكرة مشروع تصميم وإنشاء المواقع

إذا كنت من هواة برامج الفوتوشوب،يمكنك جني المال من خلال تصميم المواقع،أو يمكنك شراء مواقع غير متطورة وتطوير ،ومن ثم بيعها.

الحادي عشرخدمات الترجمة والنسخ

يمكنك استغلال أوقات فراغك في ترجمة بعض النصوص مقابل المال من اللغتين الإنجليزية الى العربية والعكس، كما يمكنك القيام بنسخ مجموعة من الفيديوهات المسجلة إلى نص مكتوب.