VAPULUS > Posts > خدمات بوابة الحكومة الالكترونية المصرية

خدمات بوابة الحكومة الالكترونية المصرية

تتيح بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية العديد من الخدمات لمواطنيها، من خلال موقعها الإلكتروني والذي يعمل على تسهيل أمور المواطنين في  دفع وتحصيل الفواتير وغيرها من الخدمات الأخرى والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

خدمات بوابة الحكومة الالكترونية المصرية

  • خدمات نيابات المرور
  • بوابة الوظائف الحكومية
  • بوابة المشتريات الحكومية

خدمات نيابات المرور

تشمل خدمات نيابات المرور عدة أقسام؛ منها مخالفات رخص المركبات ومخالفات رخص القيادة وخدمة متابعة الطلبات، وتُقَدم هذه الخدمات من النيابة العامة بالتعاون مع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.

وتتيح خدمتي مخالفات المركبات ورخص القيادة للمواطنين معرفة مخالفات رخص السيارات والقيادة والاستعلام عن رسومها لجميع المحافظات، مع إمكانية دفع رسوم المخالفات والتظلم على المخالفات لمحافظتي القاهرة والجيزة، في مدة لا تستغرق أكثر من  72 ساعة من تاريخ الطلب.

كما يتمكن المواطن من خلال خدمة متابعة الطلبات الخاصة ببيانات الرخصة، ومعرفة حالتها عند تجديدها أو المساعدة في طلب إصدارها.

بوابة الوظائف الحكومية

أنشأت الحكومة المصرية بوابة الوظائف الحكومية لمساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل، مع مراعاة تكافؤ الفرص لكافة المتقدمين عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وذلك التزامًا بالقوانين المنظمة لشغل الوظائف العامة بوحدات القطاع الحكومي. 

 وقد أنشئ برنامج لتطوير الخدمات الحكومية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بما يساهم في معرفة الشروط المطلوبة ومواعيد المقابلات والاختبارات، وكذلك النتائج النهائية لمن وقع عليهم الاختيار.

ويمكنك الوصول إلى البوابة عبر الرابط التالي http://jobs.gov.eg،  كما تستطيع الاطلاع على القوانين والشروط المتعلقة بضوابط الوظائف الحكومية عبر هذا الرابط، والاطلاع على قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 عبر هذا الرابط.

بوابة المشتريات الحكومية

تعتبر هذه البوابة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، والتي بدورها تتيح خدمات إلكترونية في مجال العمليات الشرائية الحكومية، وذلك بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والهيئة العامة للخدمات الحكومية، وتتيح البوابة للموردين وغيرهم من الجهات المهتمة بمجال المشتريات، تقديم عروض إلكترونية سهلة وفعالة.

وقد صممت البوابة بشكل منظم، لتساعد الحكومة على نشر العمليات الشرائية عبر الإنترنت لتضم كافة المجالات، فقط كل ما عليك فعله هو أن تسجل نفسك كمورد، وتمتع بعد ذلك بسهولة التقديم للعمليات الشرائية إلكترونيًا عبر البوابة، بالإضافة إلى فريق عمل البوابة الذي يعمل على تلقي استفسارات العملاء ومساعدتهم في إجراءات التسجيل، مع توفير الإرشادات اللازمة لهم.

Add Comment

Click here to post a comment