Home > Posts > Online Payments > أبرز مقدمي خدمات الدفع الالكتروني في مصر

أبرز مقدمي خدمات الدفع الالكتروني في مصر

أصبحت التعاملات المالية الالكترونية أمرًا معتاد في كثير من البلدان، وقد انتشرت خدمات الدفع الالكتروني في مصر في الآونة الأخيرة، وتنوعت بين الخدمات المصرفية الالكترونية التي تقدمها البنوك، أو بوابات الدفع الالكتروني المختلفة، بالإضافة إلى المحافظ الالكترونية، نستعرض أبرز مقدمي خدمات الدفع الالكتروني في مصر.

خدمات الدفع الالكتروني في مصر

أقرت الحكومة المصرية قانون الدفع الالكتروني في مصرمؤخرًا، وقامت وزارة المالية المصرية بالفعل بنشر ماكينات نقاط التحصيل الإلكتروني، تمهيدًا لنشر ما يقرب من 22 ألف ماكينة نقاط تحصيل إلكتروني في الجهات الحكومية بنهاية إبريل 2019، وربط هذه الماكينات مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني بالوزارة.

أبرز مقدمي خدمات الدفع الالكتروني في مصر

أولًا: البنوك

البنك الأهلي المصري

أطلق البنك الأهلي المصري العديد من الخدمات المصرفية الالكترونية، تماشيًا مع سياسة الحكومة في تفعيل خدمات الدفع الالكتروني في مصر على أوسع نطاق، وسعيًا إلى مواكبة التغييرات والتطورات في الصناعة المصرفية.

أبرز خدمات البنك الأهلي الالكترونية

البنك الالكتروني:

افتتح البنك الأهلي المصري 4 فروع الكترونية، وهي تتيح العديد من الخدمات أبرزها طباعة كشف الحساب، وإصدار بطاقات الدفع المقدم، وتحديث البيانات، والاشتراك في خدمة الأهلي نت ومحفظة الفون الكاش و الـ NBE Pay.

الأهلي نت:

يقدم البنك الأهلي العديد من الخدمات المصرفية المتطورة للشركات والأفراد على حد السواء، والتي يمكنك اجرائها من أي مكان و في أي وقت ومنها شراء واسترداد وتعديل شهادات الاستثمار والاوعية الادخارية وربط الودائع لأجل، كما يمكنك تحويل الأموال بين الحسابات المختلفة داخل البنك وخارجه، وغيرها من الخدمات.

خدمة NBEPay

هي عبارة عن تطبيق على الهواتف الذكية عبر play store وApp store، وذلك بعد التوقيع على نموذج الاشتراك في أي فرع من فروع البنك، ويقوم العميل بالتسجيل عن طريق ربط بطاقات الخصم المباشر / المدفوعة مسبقًا في المرحلة الأولى، وبطاقات الائتمان في المرحلة الثانية الخاصة به في البنك الأهلي المصري على التطبيق لاستخدام الأرصدة المتاحة في البطاقات.

بنك عودة

يحرص بنك عوده على توظيف التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات المالية، حيث قدم العديد من الحلول المصرفية البديلة التي تساعد في تفعيل خدمات الدفع الالكتروني في مصر واللحاق بالركب التكنولوجي، خاصة فيما يتعلق بالصناعة المصرفية.

أبرز خدمات بنك عودة الالكترونية

عوده أونلاين

تمنح خدمات عوده أونلاين العملاء حرية التحكم في أموالهم بسرعة وأمان وإدارة حساباتهم المصرفية من أي مكان، وأبرز مميزاتها هي متابعة وإدارة مختلف الحسابات الخاصة بك في أي وقت ومكان، وسداد التزامات البطاقات الائتمانية بسهولة وسرعة، وإجراء التحويلات المالية الداخلية والمحلية والدولية وفقًا لأعلى معايير الأمان.

تطبيق محفظة الهاتف Audi2Pay

هو أداة جديدة سهلة الاستخدام وآمنة، تسمح لك الدفع مباشرة من الهاتف الذكي الخاص بك، وتُمكنك من استقبال وتحويل الأموال بسهولة من المحفظة إلى أخرى داخل مصر، بالإضافة إلى دفع فواتير المحمول، والإنترنت.

البنك التجاري الدولي

يقدم البنك التجاري الدولي العديد من الخدمات المصرفية الالكترونية والتي تساعدك على توفير الوقت والجهد، كما تمنح القدرة على استخدام خدمات الدفع الالكتروني في مصر بكل سهولة.

خدمات بنك CIB

الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول

يتم تطبيق CIB Mobile Banking عبر الهواتف الذكية، ويساعدك التطبيق على الحصول على جميع الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك التجاري الدولي في أي وقت وأي مكان.

المحفظة الذكية من CIB

يتيح بنك التجاري الدولي العديد من الخدمات المصرفية عبر المحفظة الذكية، والتي من خلالها يقوم العميل بالدفع والشراء من خلال الموبايل، وتتمتع بالسهولة والأمان والسرعة والذكاء مما يسهل عليك المدفوعات اليومية.

ثانيًا: بوابات الدفع الالكتروني

شركة فوري

تقدم فوري وهي أبرز شبكة دفع إلكتروني في مصر خدمات مالية للعملاء والشركات عبر أكثر من 90 ألف موقع ومجموعة متنوعة، والتي تشمل ماكينات الصراف الآلي ومحافظ المحمول والمنافذ التجارية بالإضافة للدفع عن طريق الانترنت.

وتعد فوري وسيلة مريحة وموثوقة لدفع الفواتير والخدمات الأخرى، نظرًا اعتمادها على تقنيات خاصة المعتمدة دوليا والمطابقة للمعايير العالمية لأمن المعلومات مثل شهادة ISA 27001 و شهادة PA DSS.

تشمل شبكة المنافذ التجارية لفوري محلات البقالة الصغيرة والصيدليات والمكتبات ومكاتب البريد، وكل منها مجهز بنقاط البيع المماثلة لماكينات الدفع الخاصة ببطاقات الائتمان البنكية، كما تقدم  للشركات والمؤسسات خدمات التحصيل والتعاقد مع عملاء جدد.

Vapulus

تأسست فابيلس عام 2016 وهي شركة متخصصة في خدمات الدفع الالكتروني، وتهدف إلى تحقيق الشمول المالي في مصر عبر تنفيذ التقنيات المصرفية المتطورة، والتي يمكن لأي شخص الوصول إليها، سواء الأشخاص “المستهلك” والشركات “التاجر” أيضًا.

تقدم Vapulus تطبيقًا يتيح لك إجراء العديد من معاملات الدفع الالكتروني، ويعمل كوسيط بين التاجر والعميل ويقدم العديد من الخدمات، وما يعزز أمان بيانات المستخدم هو حصول vapulus على شهادة PCI وهي شهادة معايير أمان البيانات للتسوق والمدفوعات. 

خدمات فابيلس للمستهلك

يعمل تطبيق Vapulus عبر ربطه ببطاقات الخصم والائتمان وحسابات المحافظ الإلكترونية ومحافظ المحمول، يمكن لمستخدمي التطبيق الاستمتاع بأحدث العروض والخصومات أو كوبونات / بطاقات الهدايا من التجار المفضلين لديهم حصريًا عبر Vapulus.

يعتمد Vapulus سياسة عدم مشاركة بيانات المستخدمين المالية الخاصة مع الآخرين عند التسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر، ويتيح لك ايضًا دفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت.

خدمات فابيلس للتاجر

يوفر تطبيق Vapulus  قائمة من العملاء، ومساحة لعرض منتجاتك حتى إذا لم تكن تمتلك متجرًا على الاطلاق، فضلًا عن أنه يمنحك التحليلات السلوكية لعملائك والتقارير المالية دون أي تكلفة إضافية.

يمكنك دمج Vapulus مباشرة مع نقاط البيع POS العادية للتجار،  والحصول على عدد من الخدمات، أبرزها إرسال عروضك إلى عملائك، وتقارير شاملة عن عملائك، برنامج بطاقات الولاء (كوبونات التخفيضات – بطاقات هدايا).