Home > Posts > Online Payments > اهم خدمات الدفع الالكتروني في العالم

اهم خدمات الدفع الالكتروني في العالم

لكى تنجح أي مؤسسة وتحقق المبيعات المطلوبة، ينبغي لها أولًا ربح ثقة زوار متجرها ثم تحسين خدمات الدفع الالكتروني وتتمثل الخطوة الأولى لكسب ثقة الزبائن في تقديم خدمه معتمده بها للدفع، ذلك وتعتبر مداخل الدفع خدمة آمنة تتيح للبائعين موافقة البطاقات وجميع أنواع الدفع الأخرى عبر مواقعها الإلكترونية،  لذا إليك أهم خدمات الدفع الالكتروني في العالم التي يمكن للمؤسسات الاختيار في ما بينها استنادًا لحاجتها.

أبرز مقدمي خدمات الدفع الالكتروني في العالم 

 بوابة Adyen

تقدم خدمة Adyen عمليات الدفع باستعمال أي من البطاقات العالمية، وتربط تلك الخدمة المؤسسة على الفور بـ”ماستر كارد – فيزا” وجميع أساليب الدفع العالمية؛ ما يتيح للمؤسسات تدعيم وجودها عبر الإنترنت لا يستلزم الاشتراك في تلك الخدمة أية ضرائب.

بوابة Payline 

توفر خدمة Payline للمؤسسات طرقاً آمنة ومرنة للدفع، وتتيح للزبائن الكثير من الميّزات، مثل سهولة الالتحاق، بدائل الدمج، وحلول لمنع التلاعب.

بوابة Worldpay

تسمح خدمة الدفع الالكترونى Worldpay لأي مؤسسة في العالم بتلقي المدفوعات من أي فرد في أي مقر عبر بطاقات الائتمان الخصم، إذ تربط تلك المؤسسة بين التاجر والمُشتري وتُسهّل عملية الدفع. يتعامل الكثير من المؤسسات مع تلك الخدمة، مثل محلات التجزئة، وشركات السفر.

بوابة Flagship Merchant Services

خدمة Flagship Merchant Services هي إحدى الخدمات التي تسمح لعملائها من الدفع باستعمال بطاقات الائتمان لكل أشكال المؤسسات إلى حد ما في العالم. ويتيح الالتحاق في تلك الخدمة عمل حساب بدون مقابل في “أمريكان إكسبريس”.

خدمة الدفع الالكتروني  Due

خدمة Due هي إحدى أفضل الخدمات الرقمية التي تعاون المؤسسات والأفراد على إرسال واستقبال المدفوعات، ومن الممكن للزبائن استعمال جميع أشكال البطاقات أو الموقع الإلكتروني في مقابل ضرائب خدمة بسيطة، علمًا أن تلك الخدمة أنها لا تتطلّب رسومًا لكل معاملة.

بوابة BitPay

تعد خدمة BitPay من خدمات الدفع الالكتروني في العالم  التي تعاون بائعي البيع بالتجزئة والمتاجر عبر الإنترنت والأفراد على تلقي مدفوعات الـ”بيتكوين” على الفور عبر حسابهم البنكي، مثلما تسمح لهم بتغيير الورقة النقدية الرقمية “البيتكوين” إلى دولارات، وسحب النقود عبر ماكينات الاستبدال الآلي.

بوابة  Stripe

خدمة Stripe من أفضل الخدمات لقبول المدفوعات عبر الإنترنت وعبر تطبيق الهاتف؛ إذ تُمكن الزبائن على مستوى العالم من استعمال جميع أشكال البطاقات في الدفع. مثلما أنها تقبل الدفع بأكثر من 135 ورقة نقدية، بما في هذا ورقة نقدية “بيتكوين”، لو كان عند الزبون موقع للتجارة الإلكترونية.

خدمة Western Union

خدمة Western Union سهّلت الكيفية التي يُرسل ويستقبل بها الأشخاصُ النقود، عن طريق القيام بعملية الإرسال والاستقبال، سواء عن طريق الهاتف المحمول أو قنوات البيع بالتجزئة أو القنوات الإلكترونية. عند “ويسترن يونيون” زيادة عن 500 ألف زبون في 200 جمهورية، وتقبل الدفع بأكثر من 130 ورقة نقدية.

بوابة  Payoneer

هي بوابة الدفع الإلكتروني إستطاع ملايين المؤسسات والأفراد من أكثر من 199 جمهورية من تلقي وإرسال المدفوعات بأسلوب آمنة ومريحة وبتكلفة بسيطة.

بوابة PayPal

تتيح خدمة PayPal لأي فرد أو مؤسسة إرسال واستقبال المدفوعات عبر الحساب الشخصي أو الموقع الإلكتروني بيسر وأمان وبتكلفة طفيفة، تعد PayPal شبكة رائدة فيما يتعلق إلى أكثرية المؤسسات في العالم.

إذ إن أكثرية مواقع المزادات عبر الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية وشركات السياحة والخدمات وغيرها من المؤسسات، تستخدم تلك الخدمة. وبحسب التقديرات، هناك باتجاه 7 ملايين مؤسسة على مستوى العالم تثق بـPayPal وتستخدمها في تلقي المدفوعات.