Home > Posts > Newsroom > حملات الترويج لـ ملتقى الشركات الناشئة في دبي 2019

حملات الترويج لـ ملتقى الشركات الناشئة في دبي 2019

ملتقى الشركات الناشئة في دبي 2019 هو من أهم الفعاليات الخاصة بريادة الأعمال التي يجري التحضير لها على قدم وساق هذه الأيام وهنا ننقل لكم أهم الأخبار الخاصة بهذه الفعالية 

انطلاق حملات الترويج لملتقى الشركات الناشئة في دبي

أطلق ملتقى الشركات الناشئة في دبي الجولة الأولى من الحملات الترويجية والأنشطة التنافسية لأعماله وفعاليته الهادفة بغرض التعرف على أفضل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وترشيحها للمشاركة في النسخة الثالثة من الملتقى والتي تقام بالشراكة مع البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة الاقتصاد.

وتهدف تلك الشراكة إلى دعم الشركات الناشئة والمبتكرة على مدار ثلاثة أيام بدءاً من 8 أبريل المقبل في 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وانطلقت أولى الفعاليات الترويجية للملتقى في المملكة الأردنية الهاشمية يومي 2 و 3 من ديسمبر الحالي حيث عقدت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank مجموعة من ورشات العمل وجلسات التوجيه لرواد الأعمال الأردنيين في مقر الحاضنة بالاردن. كما تنافست الشركات الناشئة الكويتية ضمن فعالية الترويج والمنافسات التي تقام في «الخدمات المكعبة» -الشريك المضيف للمسابقة- في الفترة من 11 إلى 12 ديسمبر.

وتتنافس الشركات في عُمان يومي 2 و3 يناير المقبل تستضيفها مركز ساس لريادة الأعمال، كما ستشهد لبنان يومين من المنافسات في 9 و10 يناير.بينما يتنافس رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية ضمن فعالية الترويج والمنافسات التي سيستضيفها الشريك المضيف بالرياض معهد الملك سلمان لريادة الأعمال في جامعة سعود يومي 13 و 14 يناير 2019، بالإضافة إلى يومي 16 و17 من نفس الشهر تقام فيها المنافسات في جدة في “كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال” وجمهورية مصر العربية.

تنطلق المنافسات اليوم في دولة البحرين وتستمر ليوم غد الثلاثاء والتي يستضيفها الشريك المضيف “مركز البحرين لحاضنة الأعمال”

أهداف الملتقى

أعرب الدكتور نبيل كوشك عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال عن سعادته بالشراكة مع وزارة الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة لاستضافة النسخة العربية من ملتقى ومنافسات الشركات الناشئة. مضيفاً “هذه المبادرة الرائعة تتناغم مع تطلعات كلية الأمير محمد بن سلمان لإعداد جيلٍ جديد ٍمن رواد الأعمال في المملكة، ومن خلال استضافة هذا الحدث الهام، نحن نساهم في تعزيز مكانة المملكة في قطاع الأعمال على المستوى العالمي كمقدمة لالتزامها بمستقبل مستدامٍ للمشاريع الريادية”.

الجوائز المقدمة من الملتقى

وستحظى الشركات الناشئة الفائزة في هذه الأنشطة التنافسية بالعديد من الجوائز:

أولًا فرصة الحضور إلى دبي والمشاركة بملتقى الشركات الناشئة في أبريل المقبل ضمن زيارة مدفوعة التكاليف بالكامل لخوض التصفية النهائية مع نخبة من أفضل العقول المبتكرة في مجال ريادة الأعمال.

ثانيًا: فضلًا عن حصول الفائزين بالمسابقة السنوية للملتقى على جوائز يصل مجموع قيمتها إلى 50 ألف دولار مخصصة لدعم مشروعاتهم، كما ستتاح للمشاركين الخمسة فرصة التواصل مع مستثمرين ورجال أعمال إقليميين وعالميين، وإجراء مقابلات مع وسائل إعلام عالمية

وانطلاقا من الزيادة الملموسة في أعداد الشركات المشاركة بالملتقى خلال العام الماضي يسعى الملتقى في دبي لعام 2019  تحت شعار “تسخير الرقمية العالمية لتمكين الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة” إلى جمع 500 شركة من الشركات الناشئة والحاضنات والمسرعين والمستثمرين وصانعي السياسات وممثلي الشركات والاستشاريين وخبراء قانون الملكية الفكرية بالإضافة إلى المؤسسات المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة ومزودي الحلول المبتكرة تحت سقف واحد، لتحظى باهتمام 20 ألف زائر ومستثمر يجتمعون لاستكشاف أفضل الحلول المبتكرة والفرص الاستثمارية لإقامة الشراكات وتبادل المعرفة مع رواد الأعمال حول العالم.