Home > Posts > Online Payments > أنواع بطاقات الدفع الالكتروني في الجزائر 2019

أنواع بطاقات الدفع الالكتروني في الجزائر 2019

ساهمت التجارة الالكترونية على انتشار وسائل الدفع الالكتروني المختلفة في الجزائر، مما أدى إلى تنوع  بطاقات الدفع الالكتروني في الجزائر ، وظهور العديد من الأنواع التي سهلت عمليات الدفع الالكتروني.

أنواع بطاقات الدفع الالكتروني في الجزائر

أولًا: البطاقة البنكية الالكترونية من البنك الوطني الجزائري

يمكنك من خلال البطاقة الالكترونية القيام بالعمليات البنكية دون التوجه لمقر البنك، كما يمكنك استخدامها في دفع ثمن المشتريات سواء من خلال المحلات التجارية، أو المتاجر من خلال الانترنت، تسمح هذه البطاقة بسحب الأموال من أي ماكينة سحب آلي، كما يمكن من خلالها تحويل وتلقي الأموال من أي شخص.

كما يتم بواسطتها الدفع الالكتروني من خلال الانترنت، والدفع من خلال جهاز الدفع الالكتروني، ويتم منح هذه البطاقة مجانًا من قبل البنك الوطني الجزائري عند فتح حساب وبمدة صلاحية ثلاثة سنوات، وتنقسم إلى نوعين من البطاقات وهما البطاقة الكلاسيكية، والبطاقة الذهبية، تختلف باختلاف الراتب الخاص بصاحبها. 

تتميز هذه البطاقة بالحماية والفعالية وسهولة الاستخدام، وتوفر الخدمة في أي وقت على مدار 24 ساعة في اليوم.

ثانيًا: البطاقة الدولية البنكية من البنك الوطني الجزائري VISA

هي عبارة عن بطاقة دولية الكترونية يمكنك استخدامها أثناء سفرك خارج الجزائر، ومقدمة من قبل البنك الوطني الجزائري، ويتم من خلال دفع ثمن المشتريات من خلال الانترنت، كما يمكن من خلالها سحب الأموال من أي مكان في العالم، وإجراء معاملات الدفع الالكتروني.

تبلغ مدة صلاحية هذه البطاقة 24 شهر، وتتميز بالأمان والحماية، كما يمكنك استخدامها في الجزائر أيضًا، والقيام بدفع المدفوعات من خلال جهاز الدفع الالكتروني في داخل أو خارج الجزائر.

ثالثًا: بطاقة الدفع الالكتروني من بنك التنمية المحلية CIB

هي بطاقة الكترونية موصولة مباشرة بالحساب الشخصي للفرد في بنك التنمية المحلية، يمكن استخدامها في الدفع الالكتروني في الجزائر، كما يمكن سحب الأموال من خلالها من خلال أي ماكينة سحب آلي، كما يمكن دفع ثمن المشتريات من خلال الانترنت.

تبلغ صلاحية هذه البطاقة عامين مع قابلية التجديد بشكل أوتوماتيكي، حيث يوفر بنك التنمية المحلية عدة خدمات، مثل الاطلاع على حساب البطاقة من خلال الانترنت، بواسطة E-banking، كما يمكن الاطلاع على العمليات التي إجراؤها من خلال البطاقة عبر الانترنت.

تنقسم بطاقة CIB إلى نوعين من البطاقات وهما : بطاقة CIB الكلاسيكية، وبطاقة CIB الذهبية.

رابعًا: بطاقات الدفع من خلال الانترنت 

1- بطاقة الماستر كارد  Master card : هي بطاقة مدفوعة مسبقًا، تمكنك من الدفع الالكتروني من أي جهاز للدفع، أو الدفع من خلال الانترنت عند التسوق من المتاجر الالكترونية.

يمكن استخراجها من خلال التوجه للموقع الرئيسي لل Master card، وملأ البيانات الخاصة بالاسم الكامل والعنوان، وتاريخ الميلاد، والبيانات التي تحدد هوية المستخدم، من أجل الإجراءات الأمنية.

2- بطاقة Mint: هي عبارة عن بطاقة مدفوعة مسبقًا، يمكن من خلالها الدفع الالكتروني عبر الانترنت، عند شراء المنتجات من خلال الانترنت، واستقبال الخدمات الرقمية.

3- بطاقة one card : هي عبارة عن بطاقة تستخدم في عمليات الشراء من خلال الانترنت، والدفع الالكتروني، حيث تمثل وسيلة آمنة للدفع، فيقوم المستخدم بفتح حساب مجاني في موقع وان كارد مجانًا، ثم يقوم باستخدامها عند شحنها بالنقود المالية.

4- بطاقة Neosurf : وهي بطاقة توفر وسيلة فورية لإيداع الأموال بأمان في حساب Ecoaccount الخاص بالمستخدم، ويمكن استخدامها في الدفع الالكتروني في الجزائر.

وقد استعرضت لك أهم أنواع بطاقات الدفع الالكتروني في الجزائر، والتي يمكنك التمتع بخدماتها المختلفة في الدفع الالكتروني، مما تسهل عليك إجراء معاملات الشراء بكل أمان.