VAPULUS > Posts > اهم النصائح لاستخدام البطاقة الائتمانية اثناء السفر

اهم النصائح لاستخدام البطاقة الائتمانية اثناء السفر

إن كنت على موعد قريب مع السفر خارج البلاد، بالطبع ستلجأ إلى بطاقة ائتمانية لديك لاستخدامها في التسوق لشراء احتياجاتك من الخارج، لكن كيف ستقوم باستخدام بطاقتك الائتمانية دون إزعاج بدلًا من حمل الكثير من الاموال النقدية معك في حقيبتك ما قد يعرضك للسرقة.

اهم النصائح لاستخدام البطاقة الائتمانية اثناء السفر

فوائد البطاقة الائتمانية في السفر؟
نصائح لاستخدام البطاقة الائتمانية أثناء السفر

فوائد البطاقة الائتمانية في السفر؟

أولًا: ينبغي أن تعلم أن للبطاقة الائتمانية العديد من الفوائد خاصة وقت السفر خارج البلاد، حيث بات من السهل عليك حمل الكثير من الأموال دون حملها في حقيبتك، لسداد فواتير مشترياتك بسهولة.

كما تسهل عملية السحب النقدي بالعملة المحلية للبلد التي تزورها سواء كانت بالدولار أو اليورو أو العملات الأخرى، كما إنها وسيلة سهلة للغاية وتمنحك شعور بالراحة فلن تكون معرضًا للسرقة وأنت تستخدمها، كما أن في حالة فقدانها ستقوم باستبدالها من أي فرع للبنك.

ويمكنك أيضًا الاستفادة القصوى من الخصومات التي توضع على بعض المشتريات الدولية التي يتم شرائها بـ بطاقة ائتمانية فقط.

نصائح لاستخدام البطاقة الائتمانية أثناء السفر

وهناك العديد من الطرق التي تمكنك من استخدام بطاقة ائتمانية للشراء بطرق صحيحة أثناء سفرك للخارج دون الحاجة لحمل الكثير من الأموال، فقط كل ما عليك إتباع ما يلي:

حيث يمكن استخدام بطاقة ائتمانية لدفع قيمة المشتريات من بعض المحلات التي تستخدم البطاقات الائتمانية في الدفع بدلًا من الدفع الكاش، حيث أن الدفع بالبطاقة أسهل بكثير من سحب مبالغ نقدية من الصرف الآلي حيث يكلفك المزيد من الرسوم.

توفر أي بطاقة ائتمانية لصاحبها الدفع بالعملة المحلية للدولة التي سافر إليها، في الوقت الذي يوفر عليك إمكانية تغيير العملة قبل السفر بالأساس ما يحملك المزيد من المصاريف بسبب فارق العملة.

يمكن أيضًا استخدام بطاقة ائتمانية تابعة لك من أجل دفع قيمة الأفطار أو وجبات الغداء أو العشاء في بعض المطاعم، لكن عليك الحرص الشديد في أن بعض المطاعم تضع خانة للإكرامية ضمن الفاتورة الصادرة عنها، ينبغي عدم تركها فارفة، فإن لم تضع مبلغ محدد فيها يمكن وضع خط عليها حتى لا تقع فريسة للنصب عليك.

بجانب كل ما سبق، عليك التأكد من التوقيع خلف بطاقة ائتمانية الخاصة بك، خاصة وأن بعض المحلات لا تحبذ التعامل مع البطاقات غير الموقعة من الخلف، كما عليك الحرص الشديد من ترك البطاقة لفترات طويلة في أيدي موظفي المبيعات أو في يد الجارسون في المطاعم.

كما أن طوال فترة سفرك إلى الخارج عليك الاحتفاظ بكافة الإيصالات الخاصة بمشترياتك وذلك للحفاظ على سلامتك من أي عملية نص.

فيما تعتبر أهم خطوات الحفاظ على بطاقة ائتمانية الخاصة بك، هي ربط البطاقة برقم هاتفك الشخصي المسجل بإسمك وذلك لاستلام رسالة قصيرة عن العمليات المصرفية التي تم تنفيذها من خلال البطاقة.