VAPULUS > Posts > الشركات الناشئة واهمية ابحاث السوق لها

الشركات الناشئة واهمية ابحاث السوق لها

ابحاث السوق هي واحدة من أكثر مصطلحات التسويق استخدامًا بين الشركات الناشئة، تستخدم الشركات الناشئة هذه العبارة بصورة غير مباشرة من مرحلة الفكرة وتستمر في فعل ذلك إلى الأبد لكن القليل من الشركات قد فهمت أهميتها واستغل إمكاناتها الحقيقية لتوجيه نموها نحو الاعلى.

ما هو تحليل ابحاث السوق

إنها تقنية تحليل الابحاث التي تتم في شكل مسوحات ومقابلات واستبيانات ومجموعات تركيز لفهم السوق والجمهور المستهدف والحاجة لفكرة او منتج في السوق وقوتها. ولكن غالبًا ما يُساء فهمها باعتبارها تأملات ومناقشات لا نهاية لها بين رواد الأعمال وأصدقائهم وأقرانهم قبل البدء في مشروع جديد.

مراحل انطلاق الشركات الناشئة

التحقق من صحة الفكرة

عندما تبدأ الفكرة في النمو في عقل صاحب مشروع طموح، فمن الطبيعي أن يناقش مصداقيتها مع أصدقائهم وأقرانهم وعائلاتهم ومرشديهم. وفي معظم الأوقات، يبدأ رواد الأعمال شركاتهم الناشئة على أساس النتائج المستخلصة من هذه المناقشات بحماسة مطلقة.

عندما يفعلون ذلك، ينتهي بهم الأمر إلى الوصول إلى طريق مسدود في وقت قريب عندما يكتشفون أن أيا من فكرتهم لم تكن أصلية كما كانوا يعتقدون أنها كانت ولا حاجة لها في السوق. ومن ثم، فإنه قبل الشروع في مشروع جديد، من المهم للغاية إجراء بحث سوقي موضوعي لمعرفة أصله من خلال تحليل المنافسة أو إيجاد فجوة حقيقية في السوق والعمل على تحقيقها.

تطوير المنتج

بمجرد إنشاء فكرة من خلال ابحاث السوق يجب أن تختار الشركة الناشئة بشكل مثالي والتي توظف نتائج أبحاثها الأولية في منتجاتها او خدماتها. ويمكنهم القيام بذلك عن طريق إجراء مسوحات مقياس أو أي أدوات تسويق بحث أخرى خلال مراحل مختلفة من تطوير المنتج والتأكد من أنهم يعملون من أجل تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء المحتملين من خلاله وعبره.

انطلاق الشركة الناشئة

في عالم الأعمال، تعتبر الشركة الناشئة ناجحة فقط عندما يتم تحويل الفكرة إلى مبيعات وأرقام. ولتحقيق ذلك، لدى الشركات المبتدئة خيار استخدام ابحاث السوق لبناء حملة تسويق للفكرة ابداءً من إطلاق منتجاتها او خدماتها.

إن تحديد الوقت المناسب للتشغيل واستهداف الأشخاص المناسبين في الأماكن المناسبة هو المفتاح لإنطلاق رائع. لا يمكن تحقيق ذلك إلا مع البيانات المجمعة من خلال أبحاث السوق. إن إضافة إستراتيجية تسويقية قوية لن يفسح المجال أمام رؤية المنتج فحسب، بل سيساعد أيضًا في محاربة أي منافسة قد تهدد نموه في السوق.

استراتيجية الاستدامة

بمجرد أن تبدأ الشركات الناشئة في التشغيل في السوق، بغض النظر عن مدى تفرد هذه الفكرة أو الحاجة إليها، فستكون هناك منافسة. هذا هو المكان الذي تكون فيه نصيحة “البحث في السوق” القديمة في متناول اليد للنمو الذكي والخارقة.

سوف تساعد ابحاث السوق بالتأكيد في تحديد الاحتياجات والتحسينات المتوقعة من قبل العميل ولكن مدى تكرار إجراء هذه التحولات وإعادة تشكيل نفسها ستحدد نجاحها الكلي.