Home > Posts > e-marketing > اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس وما عليك فعله

اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس وما عليك فعله

هل دائما ما حلمت أن تقدم طلبا لتنال على موافقة جوجل ادسنس AdSense لكسب بعض المال من مدونتك لتتمتع بالحياة التي تحلم بها دائمًا؟ إنه حلم الجميع وحلم كل مُدون و إنفلونسر إلى حد ما؛ لكنه للأسف لم يعد حلما سهلا. حيث اصبح من الصعب جدا ان تنال الموافقة ولكنها ليست مستحيلة. في هذا المقال سنناقش معكم اهم اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس وما عليك فعله وقتها.

اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس

فيما يلي اهم اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس Google AdSense واكثرها شيوعا، والتي ينبغي عليك وضعها في عين الاعتبار فيما بعد وتحاول تعديلها حتى تضمن قبولك فيما بعد: 

1- محتوى غير كاف أو محتوى موقع مرفوض

 من ضمن اهم اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس هي اخطاء المحتوى، ان أكثر المحددات والقواعد التي يهتم بها أخصائيي جوجل للقيام بمراجعة قيمة لموقعك هو تواجد مقال كاف على الموقع. تهتم جوجل بشكل ملحوظ بالمحتوى المعروض وقيمته قبل جميع الأشياء بهدف مواصلة عملية الموافقة. و لو كان المحتوى مكتوب بأسلوب سيئ و مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية، فسوف يرفض جوجل المدونة مباشرة.

ليس ذلك فحسب، بل يلزم على المحتوى أن يكون فريدا من نوعه ويقدم مقدار إضافي للمتلقي وزوار الموقع. وبهذا فإن المدون يلزم أن يحرص طول الوقت على تقديم محتوى قيم لاحترام مطالب جوجل.

2- نوع الصفحة وتصميم المدونة

ما الذي سوف تقوم به إن وجدت على الانترنت موقعا ذا خلفية صفراء زاهية مليئة بنص أبيض وعليها أزرار كبيرة جدا في كل مكان؟ ستخرج لحظيا من الصفحة ولن تقوم بزيارة الموقع مرة ثانية بأي حال من الأحوال بلا شك. تقوم جوجل ادسنس  Google AdSense بالاستمرار برفض المدونات التي تم تصميمها على نحو سيء والتي يصعب على الزائرين فهمها. يلزم أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق يريح العين وذا جمالية في الهيئة الخارجية.

3- عدم توفر صفحات سياسة الخصوصية أو بيانات وافية عنك أو خيار الاتصال بك.

هناك بعض الصفحات اللازمة التي يلزم أن تكون لديك قبل التقديم في جوجل ادسنس Google AdSense إذا كنت تريد ان تنال الموافقة. مثل صفحة “سياسة الخصوصية” أو “معلومات عنا” أو “اتصل بنا”. تلك الصفحات تمنح انطباعًا بأنك احترافي وأنك تعمل بحسب سياسة جوجل، و تذكر حقيقة أن وجود صفحة “سياسة الخصوصية” هو واحد من المحددات والقواعد الرئيسية لمتطلبات الانضمام لجوجل ادسنس.

4- عدم توافق الموقع مع سياسات جوجل ادسنس

من ضمن الموضوعات التي لا تتماشى مع سياسة جوجل ادسنس Google AdSense نجد: عدم وجود محتوى غني وفريد وذا معنى؛ و انعدام حركة الزيارات لموقعك؛ و توفر صفحات ذات محتوى غير أصلي أو من دون محتوى و ايضاً تجربة مستخدم سيئة فيما يتعلق لزوار الموقع نتيجة لـ صعوبة الانتقال بين الصفحات.

ما يقود إلى الرفض أيضا هو اتباع موقعك لأساليب غير مشروعة بهدف الاستحواذ على عدد زوار أضخم وايضاً الاعتماد على تصميم سيء الترميز. 

ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك؟

رغم محاولاتك المتكررة سوى أنك طول الوقت ما تقابل بالرفض من طرف ادسنس AdSense، لا تقلق فالأمر عادي للغاية خاصة عقب التحديثات التي قاموا بها حديثا. لكننا نود أن نخبرك أن لديك حلان ألا وهما:

الحل الاول:

لا تفقد الأمل. خذ وقتك لإصلاح المشكلات على مدونتك التي نوهت إليها ادسنس AdSense في رسالة الرفض الإلكترونية وقم بالتقدم مرة ثانية. تذكر أنه إذا تم رفضك فإنه لا توجد مشكلة في إعادة التقديم مرارًا وتكرارًا حتى تحصل على قبول جوجل ادسنس Google AdSense. فقط استخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استعملته للمرة الأولى.

الحل الثاني:

إن تم اغلاق الباب في وجهك فاعلم أنه تبقى العديد من الفرص الأخرى التي تترقب في الأفق، هناك الكثير من شبكات الاعلانات الموثوقة والتي تدفع مبلغ مالي مرتفع بدورها و التي تَستطيع استعمالها خاصة وأنها ليست عسيرة مثل جوجل ادسنس Google AdSense بخصوص الحصول على الموافقة.  

بعض الشركات البديلة لجوجل ادسنس

1- Media.Net

 تعد Media.Net البديل الأمثل لبرنامج ادسنس AdSense لأنه مسنود من Yahoo Bing Network. تشبه دعايات Media.Net تمامًا دعايات جوجل ادسنس ومن السهل جدًا الاستحواذ على القبول إذا كنت لديك مدونة جيدة وذات محتوى قيم.

  • مركز اليكسا: 5132
  • الحد الأقل المقبول للدفع: 100 دولار
  • كيفية الدفع: باي بال، حوالة بنكية

2- BidVertiser   

يعتبر BidVertiser خلفاً آخرًا ممتازًا لبرنامج جوجل ادسنس الذي يدفع لك في مقابل النقرات الصالحة على الاعلانات الموضوعة على موقعك. إنه بديل ممتاز لادسنس Adsense إن لم تحصل على قبول ادسنس أو تم حظرك. تقدم Bidvertiser اعلانات غير مشابهة واعلانات نصية واعلانات هاتف محمول واعلانات شريط التمرير إلخ. تَستطيع أيضًا جني الثروات بواسطة الترويج لشريط اعلاناتك المخصص بك.

  • مركز اليكسا: 892
  • الحد الأقل المقبول للدفع: 10 دولارات لاغير
  • كيفية الدفع: PayPal، الشيكات

3- Infolinks

Infolinks هي الرائدة في اعلانات النصية بحيث توفر حصة مكاسب بنسبة 70٪ حتى لو كنت مدونًا مبتدئًا. الأمر مختلف عن الشبكات الإعلانية الأخرى لأن اعلاناتها تستخدم مساحة أقل لأنها تظهر في الإعلانات النصية أو الإعلانات الظاهرة فجأة. لذلك السبب، تَستطيع استعمالها مع اعلانات ادسنس بسلاسة. تعمل بآلية الدفع لكل نقرة مثلما أنها توفر بدائل اعلانية غير مشابهة مثل: اعلانات insearch ، واعلانات intexte ، inframe ads ، intag ads.

  • مركز اليكسا: 2571
  • الحد الأقل المقبول للدفع: 50 دولارًا
  • كيفية الدفع: بايبال، حوالة بنكية، eCheck، ويسترن يونيون، Payoneer

الخلاصة

 ملخص القول، اسباب رفض موقعك من جوجل ادسنس كثيرة ودقيقة، ولكن القبول ايضا ادسنس AdSense ليس بالأمر العسير حقًا إذا كنت تعمل على موقع ويب عالي الجودة يركز بشكل ملحوظ على المحتوى القيم والجيد بشكل كبير و يتماشى مع مطالب مواقع البحث في الإنترنت مع الاعتماد على تصميم فاخر والتوفر على الكثير من الزائرين. فهذا ما يؤكد عليه الناشرون على جوجل.

نصيحة  أخرى، لا تعتمد كليا على جوجل ادسنس و قم بمحاولة ربح المال عن طريق مدونتك انطلاقا من الاعتماد على نماذج ممارسات أخرى. إن شبكة الاعلانات لن تمنحك العديد من المال ودخلها سوف يكون محدودا، قم بالاعتماد على أدوات أخرى مثل بناء جمهور واسع لمحتواك عبر السوشيال ميديا والبدء في الترويج لمنتجات المؤسسات عبرها.