Home > Posts > Social Media > اخر تحديثات الفيس بوك بتاريخ 13 مارس 2019

اخر تحديثات الفيس بوك بتاريخ 13 مارس 2019

في 13 مارس 2019، لم يتمكن ملايين مستخدمي Facebook و Instagram و WhatsApp من فتح تطبيقاتهم أو واجهوا مجموعة من المشاكل في تحميل الصفحات ونشر منشورات جديدة أو التفاعل مع الآخرين. اتجه العديد منهم إلى تويتر لمعرفة ما كان يحدث، ذلك لأن منصة الإبلاغ عن الأخطاء الخاصة بموقع الفيس بوك قد توقفت ايضا، وفقًا للبيان الرسمي لموقع Facebook، فقد كان إيقاف التشغيل بسبب تغييرات تكوين الخادم. في هذا المقال سنطلعكم على اخر تحديثات الفيس بوك التي حدثت في هذا الوقت.

اخر تحديثات الفيس بوك

في اليوم التالي نشرت الفيس بوك اعتذار رسمي لمستخدميها:

“بالأمس، أجرينا تغييرًا في تهيئة الخادم الذي أدى إلى حدوث سلسلة متتالية من المشكلات، ونتيجة لذلك، واجه العديد من الأشخاص صعوبة في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا. لقد حللنا المشكلات، وكانت أنظمتنا تتعافى خلال الساعات القليلة الماضية. نحن نأسف جدًا للإزعاج ونقدر صبر الجميع”.

يخطط فيس بوك لتغيير مقاييس ملائمة الاعلانات

خلال اخر تحديثات الفيس بوك أعلن أنه سيودع المعايير القديمة لعملية نقاط ملاءمة الإعلان في 30 أبريل. أتاحت درجة ملاءمة فيس بوك للمعلنين مستوىً من المعرفة حول مدى جودة أداء إعلاناتهم، واستخدمت كجزء من العملية لتحديد مدى وصول الإعلان. سيتم استبدال نقاط ارتباط الإعلان بعدة مقاييس، وفقًا لـ Facebook، ستكون “أكثر قابلية للتنفيذ”.

المقاييس الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ هي:

  • تصنيف الجودة، يقيس جودة الإعلان المتصورة مقارنةً بالإعلانات التي تتنافس على نفس الجمهور المستهدف.
  • معدل التفاعل، يعرض معدل المشاركة المتوقع للإعلان مقارنةً بالإعلانات التي تتنافس على نفس الجمهور.
  • تصنيف معدل التحويل، يعرض معدلات التحويل المتوقعة للإعلان عند مقارنته بالإعلانات ذات أهداف التحسين والجمهور نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم Facebook أيضًا بتغيير مجموعة من المقاييس الأخرى المتعلقة بأداء الإعلان.

مع تحديث الفئات التالية:

  • سيتم توحيد العروض المحفوظة والتكاليف لكل العروض التي تم حفظها تحت مقياس حفظ المشاركات Post Saves. سيقيس مقياس حفظ المشاركات الجديد عدد المرات التي تم حفظ إعلانك فيها، بما في ذلك جميع عمليات حفظ عرض الإعلانات، وسيحسب عدد عمليات حفظ النشر التي حدثت في أو بعد 4 فبراير 2019.
  • يتم استبدال ردود الرسائل وردود التكلفة لكل رسالة Cost Per Messaging بـ “اتصالات رسائل جديدة” و “بدء محادثات المراسلة”. سيؤدي هذا إلى التركيز على الاتصالات الجديدة التي يمكن تفسيرها كـ leads لفريق التسويق الخاص بك.
  • عائد الانفاق الاعلاني للشراء من خلال تطبيقات الهاتف وعائد الانفاق الاعلاني للشراء من خلال الويب تم دمجهم في عائد واحد وهو ” Purchase ROAS”.

استهداف مقيد لبعض الاعلانات لمكافحة التمييز

كان هناك الكثير من التحديثات لمدير الاعلانات خلال اخر تحديثات الفيس بوك في شهر مارس، بالإضافة إلى استبدال المقاييس القديمة، أعلن Facebook أيضًا عن تغييرات في خيارات الاستهداف لبعض الشركات من الآن فصاعدًا، لم يعد بالإمكان استهداف إعلانات الإسكان والتوظيف والائتمان حسب العمر أو العرق أو الجنس.

في إحدى التدوينات، أوضح Facebook أن هذه التغييرات هي نتيجة لاتفاقاتهم مع مختلف منظمات الحقوق المدنية.

“تمنع سياساتنا المعلنين بالفعل من استخدام أدواتنا للتمييز. لقد أزلنا آلاف الفئات من الاستهداف المرتبط بالفئات المحمية مثل العرق والعرق والتوجه الجنسي والدين. ولكن يمكننا أن نفعل ما هو أفضل. نعتقد أن التغييرات التي قمنا بها” إعادة الإعلان اليوم كجزء من مستوطناتنا مع NFHA و ACLU و CWA ومجموعات أخرى ستحمي الناس على Facebook بشكل أفضل. “

علاوة على ذلك، يشير Facebook إلى أن هذه ليست الخطوة الأخيرة في السعي لمكافحة التمييز.

“نحن نبني أداة حتى تتمكن من البحث عن جميع إعلانات الإسكان الحالية في الولايات المتحدة وعرضها لاستهداف أماكن مختلفة في جميع أنحاء البلاد، بغض النظر عما إذا كانت الإعلانات معروضة لك أم لا.”

يمكنك الآن رؤية جميع الإعلانات النشطة في مكتبة الإعلانات

كجزء من جهودها الرامية إلى جعل إعلاناتها على النظام أكثر شفافية، تم الاعلان خلال اخر تحديثات الفيس بوك عن توسيع مكتبة الإعلانات الخاصة به، والتي ستمكن الآن جميع المستخدمين من البحث عن أي إعلانات نشطة يتم تشغيلها بواسطة أي صفحة. في السابق، كان بإمكانك فقط مشاهدة الإعلانات ذات الصلة بالسياسة أو القضايا الاجتماعية، ولكن تم توسيع Facebook ليصبح أداة لإضافة مستوى آخر من المساءلة والإشراف.

بالإضافة إلى ذلك، يتخذ Facebook أيضًا بعض الخطوات الإضافية لتحسين شفافية الصفحة على الصفحات:

“خارج المكتبة الإعلانية، نسهل العثور على معلومات مفيدة داخل الصفحات أيضًا. الآن ستتضمن علامة التبويب” الصفحة الرئيسية “في كل صفحة قسم” شفافية الصفحة “مع معلومات الصفحة نفسها التي أضفناها إلى مكتبة الإعلانات تاريخ إنشاء الصفحة، ودمج الصفحة السابقة، وتغيير الاسم، وموقع البلد الأساسي لبعض الصفحات. كان على الأشخاص في السابق النقر فوق “معلومات وإعلانات” للعثور على هذه المعلومات.”

في النهاية

كانت تلك اخر تحديثات الفيس بوك بتاريخ 13 مارس 2019، عليك ان تقرأ اكثر وان تتابع جميع التحديثات اولا باول حتى تكون داما على اتطلاع بكل جديد للفيس بوك ومدير الاعلانات الخاص به.