VAPULUS > Posts > إحصائيات: أبرز 10 شركات ناشئة في 2018

إحصائيات: أبرز 10 شركات ناشئة في 2018

تزدهر  و تنمو الشركات الناشئة بمرور الوقت و تتمتع بمكانة عالية في مجال المال و الأعمال لذلك من خلال هذا المقال دعونا نتناول و نتطرق للحديث عن إحصائيات: أبرز 10 شركات ناشئة في 2018 .

نبذة للتعرف على الشركات الناشئة
الشركات الناشئة يقصد بها بالإنجليزية startup company و هي شركات ذات تاريخ تشغيلي قصير. وهذه الشركات، والتي غالبًا ما تكون حديثة الإنشاء، تكون في طور النمو والبحث عن الأسواق. و يقوم المؤسسون بتصميم الشركات الناشئة لتطوير نموذج أعمال قابل للتطوير بشكل فعال ، وبالتالي ، فإن مفاهيم الشركات الناشئة وريادة الأعمال متشابهة.

ومع ذلك، تشير روح ريادة الأعمال إلى جميع الأعمال الجديدة، بما في ذلك العمل الحر والأعمال التجارية التي لا تنوي أن تنمو بشكل كبير أو أن تصبح مسجلة، في حين تشير الشركات الناشئة إلى الشركات الجديدة التي تنوي أن تتخطى المؤسس المنفرد، ولديها موظفون، وتنوي أن تنمو بشكل كبير.

هذا و تواجه الشركات الناشئة درجة عالية من عدم اليقين ولديها معدلات عالية من الفشل، لكن الأقلية التي تستمر لتصبح شركات ناجحة يجب أن تصبح كبيرة ومؤثرة. و بعض الشركات الناشئة تصبح أحاديات، أي الشركات الناشئة الخاصة التي تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار. ووفقًا ل TechCrunch، كان هناك 279 شركة ناشئة حتى مارس 2018 ، مع معظم حيدات اليونيتور الموجودة في الصين ، تليها الولايات المتحدة .

 أبرز 10 شركات ناشئة في 2018

1- Orcas
و كانت تُعرف باسم Cairo Sitters، قبل تغيير اسم العلامة التجارية إلى Orcas في، وتفعيل المنصة الإلكترونية للشركة لتحقيق التواصل بين المعلمين والمربيات المؤهلين والمستخدمين.
و قد تمكنت الشركة من تحقيق الريادة في استخدام أحدث التقنيات، مثل الاستفادة من الواقع المعزز في العملية التعليمية.

2- Vezeeta
أسس الشركة عمر برسوم وأحمد بدر، فشركة Vezeeta هي منصة حجز الرعاية الصحية الرقمية التي يستخدمها كل من المرضى والأطباء.تمكن الشريكان من جمع مبالغ ضخمة من الاستثمارات تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي، وكذلك تطوير شركة ناشئة في مجال الرعاية الصحية تتخطى الحدود المصرية لتشمل تقديم الخدمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

3- Axeer Studio
تمكنت الشركة من جذب انتباه الكثيرين إلى الفيديو الموسيقي في مترو الأنفاق والترويج لمحتوى الكثير من الفنانين. و أنشأ الشركة عبد الرحمن خضر وتشتهر شركة Axeer بكونها الوحيدة في مصر لإنشاء المحتوى المؤثر إيجاباً في المجتمع من خلال مختلف الحملات الإعلانية.

4- Fawry
و تشتهر الشركة بكونها أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، وهي توفر الخدمات المالية لكل من المستهلكين والشركات على حد سواء. تأسست الشركة على يد أشرف صبري ومحمد عكاشة .و رأس مال الشركة يتجاوز الآن 100 مليون دولار أمريكي، لتصبح إحدى أكبر الشركات في المنطقة.

5- FLO
تحدى المؤسسون سوق السلع الاستهلاكية سريع النمو في البلاد، وقاموا بإنتاج زجاجة مياه قلوية عالية الجودة تنافس المنتجات العالمية وتتميز مياه FLO القلوية بدرجة حامضية 8، تلك الدرجة التي يُعتقَّد أنها تساعد على معادلة مستوى الحامضية في جسم الإنسان. كما أن تلك المياه غنية بالسيليكا، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم.

6- AlMakinah
أصبح التعليم المُشفّر أكثر سهولة، وأقل ثمنًا، إلى جانب الحفاظ على جودة التعليم الذي يتلقاه الخريجون. و أسست بهية الشرقاوي، وإيمان قشيري شركة AlMakinah وهي معسكر تدريب برمجي يهدف إلى تنمية مهارات مطوري البرامج الإنتاجية في وقت قصير.

7- Instabug
تتخصص الشركة في تقرير الأعطال والتعليقات المدمجة بالتطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول، وهي وليدة أفكار عمر جابر ومعتز سليمان.

8- KarmSolar
و أحد أبرز المشاريع التي تنفذها الشركة هي ابتكار تقنية تستخدم الطاقة الشمسية لضخ المياه إلى المزارع بتكلفة أقل من التكلفة الناتجة عن استخدام المضخات الكهربائية التقليدية.

9-  The Doodle Factory
ابتكرت الشركة تقنية عضوية لتحويل رسومات الأطفال إلى منتجات حقيقية، ومن ثم توفير بعض الأموال إلى أولئك الأطفال لمساعدتهم في دراستهم أو مشكلات الرعاية الصحية.و قد تأسست الشركة بواسطة ياسمين خميس وفرح المصري .

10-  Elves
أنشأ كريم الصاحي وعبير السيسي هذا المنتج الذي يسمح لمستخدميه بالتواصل عبر الانترنت مع المساعد الشخصي الخاص بهم.