VAPULUS > Posts > أهم 8 عملات رقمية

أهم 8 عملات رقمية

في عالم المعاملات الإلكترونية ومنذ بالتحديد ما يقارب العشرة أعوام ظهرت تقنيات جديدة تسمى بالعملات الرقمية و العملات الافتراضية، وكانت عملة تسمى بيتكوين هي من لها السبق في هذا السباق والعمل.

بعد ظهور البيتكوين تابعتها الكثير من العملات في الظهور من حيث طبيعة التعاملات الإلكترونية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أشهر 8 عملات رقمية في العالم.

ما هي العملات الرقمية

هي عملات افتراضية على الإنترنت فقط ولكنها يتم التعامل والتداول بها مثلها مثل العملات العادية التقليدية، وأهم ما يميز تلك العملات هو اللامركزية وعدم تدخل أي فرد وسيط بين الطرفين المتعاملين بتلك العملة وتمتاز تلك العملة بالكثير من المميزات مثل السرية التامة في التعامل حيث لا يمكن لأي شخص أن يعرف ما يخص التحويلات إلا الطرفين المتعاملين بها.

كما تتميز العملات الرقمية بسرعة التداول والتعامل مقارنة بالعملات التقليدية أو المعاملات البنكية.

حول العالم الآن يوجد ما يقارب الـ 1500 عملة رقمية ولكن هناك الكثير من العملات التي ليس لها أي مكانة وإنما تعتبر اسمًا فقط دون قيمة، لذا فنحن من يهمنا هم أول 8 عملات في ترتيب العملات الرقمية.

أشهر 8 عملات رقمية حول العالم

– البيتكوين: لعل أشهر العملات الرقمية على الإطلاق هي عملة البيتكوين والتي ظهرت في 2009 على يد المطور الياباني ساتوشي وبدت ببعض السينتات القليلة في القيمة، حتى وصلت إلى 19 ألف دولار في بعض الأحيان.

– الإيثريوم: هي عملة حديثة نسبيًا فقد ظهرت في 2015 لكنها سرعان ما احتلت المكانة الثانية خلف البيتكوين وبسعر وصل إلى 1000 دولار في سوق المعاملات الرقمية والعملات الرقمية.

– البيتكوين كاش: ظهرت عملة بيتكوين كاش منذ شهور قليلة ولكنها على الرغم من ذلك استطاعت تلك العملة أن تحظى بالمركز الثالث عالميًا بواقع 3000 دولار لتعاملات العملة.

– الريبل: تأتي عملة الريبل في المكانة الرابعة حيث بلغت قيمتها السوقية نحو 42.5 مليار دولار أمريكي، وتتميز عملة الريبل دونًا عن بقية العملات الرقمية برخص سعرها حيث يمكنك أن تحصل على ريبل مقابل 1.1 دولار، ومن المؤكد بأن سعرها هذا هو من جعلها في تلك المكانة التداولية.

– الليتكوين: العملة الرقمية في المركز الخامس والتي تبلغ قيمتها السوقية نحو 42.5 مليار دولار وبلغ سعر العملة الوحيد نحو 283 دولار، الليتكوين يشبه كثيرًا البيتكوين، إلا إنه يختلف عن البيتكوين في وقت تسجيل المعاملة المالية حيث أن الليتكوين يستغرق فقط 2.5 دقيقة، بينما في البيتكوين 10 دقائق.

– كاردانو: هي عملة رقمية قد لا تكون معروفة للكثير ولكنها وصلت إلى حجم استثمارات بحوالي 10.7 مليار دولار، وتتداول العملة عند 0.415097

– أيوتا: تحتل عملة أيواتا الرقمية المرتبة السابعة في ترتيب العملات الرقمية في الترتيب العالمي، وبلغت حجم استثماراتها حوالي 10 مليار دولار أمريكي، ولكن عملة أيوتا الرقمية لا تستخدم نظام البلوك تشين في تعاملاتها الرقمية.

– داش الرقمية: تم إطلاق عملة داش الرقمية في 2014 على يد العالم إيفان دولفيد لكي تسجل حجم استثمارات بحجم 9.2 مليار دولار، لكي تحتل العملة المكانة الثامنة والأخيرة معنا اليوم، وتعتبر عملة داش الرقمية من العملات الحديثة من حيث الظهور ووصل سعر تداولها حوالي 1194 دولار أمريكي.

العملات الرقمية اعتبرت من الآن فصاعدًا هي عملات المستقبل وهي تعاملات المستقبل، حيث من المعتقد لها أن تحل مكان المعاملات البنكية لم تتصف به من رتابة وملل وتقليدية عوضًا عن تكلفتها الكبيرة مقارنة بالعملات الرقمية.