VAPULUS > Posts > أفضل البنوك الالكترونية في الشرق الاوسط

أفضل البنوك الالكترونية في الشرق الاوسط

في أي تقدم في عالمنا هذا تحصل التكنولوجيا على نصيب من ذلك التقدم والتطور، حتى وإن كان التطور في أي مجال آخر ليس له علاقة عن قريب بالتكنولوجيا ولكنها تتأثر بالترحيل.. ولعل أهم نتاج للتكنولوجيا الإلكترونية في وقتنا الحالي هي البنوك الإلكترونية، ونالت الكثير من البنوك الإلكترونية الكثير من التقدم في العوالم  الإلكترونية نظرًا لما تمتعت به تلك البنوك من سرعة تعاملات وسرية تامة وجدية في التعامل.

لذا ونتيجة لتلك العوامل، قامت الكثير من مواقع التسوق الإلكترونية باعتمادها في أساليب وطرق الدفع لما تقدمه من مميزات غير مشهودة، ولكن بالتأكيد هناك جانب سيء وهو ظهور الكثير من البنوك المحتالة والتي لا يجب أن نتعامل معها وفي هذا المقال سوف نعرض أهم وأكثر البنوك الإلكترونية ثقة في التعاملات مع العملاء.

أهم البنوك الإلكترونية في التعامل

يوجد الكثير من البنوك ولكن في تلك الفقرة سوف نستعرض أهمها في المجال وأكثرهم ثقة وتميز.

– بنك باي بال Paypal: بنك باي بال هو أكبر بنك إلكتروني وهو ملكًا لموقع إي باي الشهير، بنك باي بال هو البنك الأكثر تداولًا في الوطن العربي ويتم التعامل به عن طريق ربط الفيزا أو الماستر كارد بالباي بال ولكن في الوطن العربي ليس متاح لنا إلا ارساب الأموال فقط ولا يمكن لأي عميل في أي دولة أن يستقبل من خلاله الأموال إلا في دولة الإمارات.

باي بال لا تتعامل مع أي مؤسسة غير موثوقة في التعامل، حتى لا يرتبط اسمها باسم تلك المؤسسات، ونظرًا لذلك رفض البنك التعامل مع شركات الفوركس، لوجود كيانات غير موثوقة كثيرة في المجال.

كما يتميز باي بال بميزة سحب النقود على الفيزا أو الماستر كارد الخاصة بك ولكن في بعض البلاد لا تتاح تلك الخدمة، البنك يأخذ عمولة حوالي 4.5% على كل عملية سحب من الحساب.

يمكنك سحب النقود من حساب الباي بال ولكن يجب عليك أولًا السحب عن طريق وسيط تعامل وهناك الكثير من البنوك تقوم بذلك، ويمكن لأي شخص التعامل مع باي بال ولكن يشترط وجود حساب بنكي وأن يكون عمر صاحب الحساب أكثر من 18 عام.

– بنك نتلر Neteller: وهو بنك من أشهر البنوك الإلكترونية وهو بريطاني الأصل ولم يكن متاحًا في الدول العربية ولكن أتيح في الفترة الأخيرة، يعتبر من أكثر البنوك صرامة، حيث يفرض عقوبات على أي محاولة اختراق أي حساب، ويقوم بالتواصل مع صاحب الحساب للتأكد من صحة البيانات.

بنك نتلر يعتبر أكبر البنوك تعاملًا مع شركات الفوركس الموثوق منها فقط، وإذا احتجت تعاملات الفوركس فبالتأكيد سوف تحتاج إلى بنك نتلر.

البنك غير متاح في كل دول العالم، لذا إذا لم يكن البنك متاحًا في بلدك يجب عليك التعامل عن طريق وسيط، ويتطلب البنك شروطًا للحصول على حساب به مثل أي بنك آخر وهو حساب بنكي، ويمكنك الحصول على بطاقة الماستر كارد الخاص بها والتي تبلغ حوالي 13 دولار فقط.

بنك نتلر هو أحد أندر البنوك التي تدعم اللغة العربية في موقعها الرسمي.

– بنك بايونير Payoneer: يعد بايونير من شركات الخدمات الإلكترونية كلها مثل الدفع الإلكتروني ودعم عمليات الدفع الرقمية والتحويلات وكل التعاملات الإلكترونية، عن طريق حسابها أو عن طريق بطاقات الماستر كارد.

يعد بايونير من أهم البنوك الإلكترونية في العالم، حيث يمتلك حوالي 4 مليون عميل في أكثر من 200 دولة حول العالم ويتعامل البنك مع أكثر من 150 عملة عالمية.

يتعامل بايونير مع الكثير من المؤسسات العالمية مثل ايربنب، والأمازون، وجوجل، كما يتعامل مع الكثير من المتاجر الإلكترونية مثل أمازون، لازادا، شوبي، كديسكونت، نيويج.

البنك يقدم خدمات وعروض ممتازة لمالكي الحساب، حيث في وقتًا سابق قام البنك بتطبيق عرض الـ 25 دولار مجاني عند الشحن بـ 100 دولار، كما يتيح بطاقته بصورة مجانية وبرسوم 29 دولار سنويًا فقط، البنك يدعم اللغة العربية أيضًا، ويمتلك خاصية تسمى كارد تو كارد وهي التي تسمح لك بتحويل الأموال إلى أي حساب بنكي إلكتروني آخر بدون مصاريف تحويلية.

البنوك الإلكترونية أحدثت ضجة كبيرة في عالم التحويلات والتعاملات الإلكترونية، نظرًا لما تمتعت به من مميزات وخصائص.